أسعار النفط ترتفع مع انخفاض مخزونات الخام الأميركية

أسعار النفط ترتفع من جديد بسبب انخفاض مخزونات الخام الأميركية، فالعقود الآجلة لمزيج "برنت" صعدت بنسبة 0.54%، والعقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" صعدت أيضاً بنسبة 0.60%.

  • أسعار النفط  ترتفع مع انخفاض مخزونات الخام الأميريكية
    أسعار النفط ترتفع مع انخفاض مخزونات الخام الأميريكية

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت على غير المتوقع الأسبوع الماضي.

وصعدت العقود الآجلة لمزيج "برنت" بنسبة 0.54% إلى 68.76 دولار للبرميل، بحلول الساعة 09:00 بتوقيت موسكو، فيما ارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأميركي بنسبة 0.60% إلى 65.19 دولار للبرميل، الإرتفاع الأعلى الذي سُجّل منذ كانون الثاني/يناير من العام 2020.

يذكر أن أسعار النفط كانت قد تراجعت على مدى الأيام القليلة الفائتة، إذ توقف المزيد من الدول الأوروبية التحصين من كوفيد-19 بسبب مخاوف إزاء آثار جانبية خطيرة محتملة، مما قد يبطئ تعافي الطلب على الوقود.

وفي هذا السياق، قال بنك "إيه إن زد"، في مذكّرة بحثية، إنه بينما ينمو الطلب في الهند والولايات المتحدة، فإنه ما زال يعتريه الضعف في أوروبا، فاستهلاك الوقود البري في فرنسا انخفض 10.8% في شباط/فبراير الماضي مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي مؤشر إيجابي، انخفضت مخزونات الخام الأميركية مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 آذار/ مارس الجاري، وفقاً لمصادر تجارية تستند إلى بيانات من معهد البترول الأمريكي.

ويشار إلى أن المحللون كانوا قد توقعوا زيادة ثلاثة ملايين برميل.

في الوقت ذاته، انخفضت مخزونات البنزين بأقل من المتوقع، لتتراجع 926 ألف برميل مقارنةً مع تقديرات بانخفاض ثلاثة ملايين برميل.