أسعار النفط ترتفع 1% مع ترقب اجتماع "أوبك+"

أسعار النفط الخام ترتفع قبيل اجتماع "أوبك+"، وبعض الجهات لا تتوقع أن يحدث أي فرق أة تغيير..

  •  أسعار النفط ترتفع 1% مع ترقب اجتماع
    أسعار النفط ترتفع 1% مع ترقب اجتماع "أوبك+"

ارتفعت أسعار النفط، اليوم، لتعوّض بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة إذ نمت الآمال في أن "أوبك" وحلفاءها الذين سيجتمعون اليوم الخميس سيقررون مواصلة كبح الإنتاج في مواجهة ارتفاع جديد للإصابات بفيروس كورونا في بعض المناطق.

وسجّل خام برنت ارتفاعاً للتسليم في حزيران/يونيو 71 سنتاً أو ما يعادل 1.1 % إلى 63.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0326 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزل 2.2 % أثناء الليل. وزاد الخام الأميركي 71 سنتاً أو ما يعادل 1.2 % إلى 59.87 دولار للبرميل، بعد أن هبط 2.3 % أمس.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بينهم روسيا وكازاخستان، المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، للنظر في خيارات من بينها تمديد خفض الإنتاج وزيادة تدريجية له.

 "أوراسيا جروب" رجحت في تقريرها ألا تحدث نتائج الاجتماع تغييرات كبيرة في الإنتاج، مشيرة إلى أن الحذر الواضح في النقاشات تظهر أن أي قرارات بشأن التخفيف ستتأجل على الأرجح إلى اجتماع أيار/مايو.

وتعرضت الأسعار لضغوط إذ خفضت "أوبك+" توقعها لنمو الطلب على النفط للعام الجاري 300 ألف برميل يومياً، مما يجعل من المرجح كثيراً أن يسفر الاجتماع عن مواصلة كبح الإمدادات.

ثلاثة مصادر في "أوبك+" قالت إن اللجنة الفنية المشتركة، التي تسدي النصح لمجموعة الدول المنتجة للنفط التي تضم السعودية وروسيا، لم تصدر أي توصية رسمية أمس.

وتكبح "أوبك+" الإنتاج حالياً بما يزيد عن 7 ملايين برميل يومياً لدعم الأسعار وتقليص فائض الإمدادات. وتضيف السعودية إلى تلك التخفيضات مليون برميل يومياً إضافية.