أسعار النفط تواصل الارتفاع رغم قرار "أوبك+" تخفيض الإنتاج

الخام الأميركي "غرب تكساس الوسيط" يسجّل ارتفاعاً بنسبة 3.87% إلى 61.45 دولار للبرميل، وقد أغلق، أمس السبت، على ارتفاع نسبته 3.9%.

  • مجموعة
    مجموعة "أوبك+" اتفقت على تخفيف قيود الإنتاج بواقع 350 ألف برميل يوميا في أيار/ مايو المقبل

واصلت أسعار النفط، أمس الجمعة، الارتفاع على الرغم من أنباء توصل مجموعة "أوبك+" إلى اتفاق على التخفيف التدريجي لتخفيضات الإنتاج بدءاً من شهر أيار/ مايو المقبل.

وقد ارتفع الخام الأميركي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 3.87% إلى 61.45 دولار للبرميل، وكان الخام قد أغلق أمس على ارتفاع نسبته 3.9%.

يأتي ذلك، في حين صعد خام "برنت" بنسبة 2.12% إلى 64.86 دولار للبرميل، وكان الخام قد أنهى تعاملات، الخميس، على زيادة نسبتها 3.4%، وفقاً لبيانات موقع "بلومبرغ".

يذكر أنّ مجموعة "أوبك+"، المكونة من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وروسيا ومنتجين حلفاء، اتفقت على تخفيف قيود الإنتاج بواقع 350 ألف برميل يوميا في أيار/ مايو المقبل، ومثلها في حزيران/ يونيو المقبل، ومن ثم بواقع 400 ألف برميل يوميا في تموز/ يوليو المقبل.

من جهته، قال بوب يوغر، مدير عقود الطاقة في "ميزوهو" إنّ: "المفارقة أن السوق ابتلعت قصة (أوبك+) عن الطلب، الذي سيزيد والبراميل الضرورية، رغم دعوات أوبك المتكررة لتوخي الحذر لأيام قبل الاجتماع".

ووفقاً لهذا الاتفاق، تصبح تخفيضات "أوبك+" المطبقة أعلى قليلاً فحسب من 6.5 مليون برميل يومياً من أيار/ مايو المقبل. 

وكانت التخفيضات قبل ذلك حوالى 7 ملايين برميل يومياً، إضافة إلى مليون برميل آخر تطوعت السعودية بتقليصها من إنتاجها.