بعد تأجيله بسبب العدوان على غزة.. شركة إسرائيلية تنظم مؤتمراً في الإمارات

في إطار التطبيع والتعاون الاقتصادي بين الإمارات و"إسرائيل"، مؤتمر "سيدات وأعمال" الذي تنظمه شركة إسرائيلية سيُعقد لأول مرة في دبي.

  • مؤتمر
    دبي تستضيف 250 سيدة في مؤتمر "سيدات وأعمال" 

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن مؤتمر "سيدات وأعمال" السادس، الذي تنظمه شركة "ساميط اكسبرس" الإسرائيلية، سيُعقد لأول مرة في دبي بين 18 و21 حزيران/ يونيو الجاري.

وسيشارك في المؤتمر 250 سيدة من "إسرائيل" والإمارات.

يشار إلى أنّه كان من من المقرر أن ينعقد المؤتمر، في وقت سابق، ولكن جرى تأجليه بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت الصحيفة نقلاً عن القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في الإمارات ايتان نائيه إن "جزءاً من اللقاءات التي تم التخطيط لها أُلغيت بسبب الإسرائيليين، بعد إلغاء وتأجيل بعثات لإسرائيليين". 

ولفت نائيه إلى أنّ "الإماراتيين من جانبهم يتوقعون قدوم وفود ويبادرون هذه الأيام لإقامة مؤتمرات واستضافة بعثات إسرائيلية. لا يمكن القول إنه لم يطرأ تغيير على الأجواء".

يأتي ذلك في الوقت الذي تنظم فيه "إسرائيل" والإمارات تعاوناً في مجالات عدة، من بينها الاقتصاد والأمن والتنولوجيا. 

ففي سياق تعزيز وتكثيف "تعاونهما" بعد اتفاق التطبيع بينهما، في القطاع الإلكتروني ومجال أمن المعلومات والسايبر، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن "تكريم إسرائيل" من قبل الإمارة الخليجية في مؤتمر حماية السايبر "GISEC" الذي أقيم في دبي في حزيران/ يونيو الجاري.

وكان رئيس أمن السايبر في الحكومة الإماراتيّة محمد الكويتي قال في وقت سابق، إن "تبادل المعلومات الاستخبارية الإسرائيلية يساعد بلاده في ردع محاولات القرصنة وحلها"، متحدّثاً عن أول تعاون استخباراتي مع الإمارات.