الاتحاد الأوروبي يوزّع أول مدفوعات من صندوق "كوفيد - 19"

المفوضية الأوروبية تقول إنها صرفت أول مبلغ نقدي من صندوق "كوفيد - 19"، في صورة مُنح، مخصَّصة لـ 16 من دول الاتحاد الأوروبي، منها فرنسا وألمانيا والدانمرك وإستونيا وجمهورية التشيك.

  • الاتحاد الأوروبي يوزع أول مدفوعات من صندوق كوفيد-19
    الاتحاد الأوروبي يوزّع أول مدفوعات من صندوق كوفيد - 19

وزّع الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، أول مدفوعات نقدية، من صندوقه الضخم، والمخصَّص للتعافي من آثار "كوفيد - 19"، في صورة منح، لخلق فرص عمل، ودعم الشركات في الاقتصادات التي تضررت بشدّة من الجائحة.

وتتجه جميع دول الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 27 دولة، إلى الحصول على أموال من صندوق قيمته 800 مليار يورو (954.32 مليار دولار)، في صورة منح وقروض، يتم تمويلها من خلال الديون التي جمعتها المفوضية الأوروبية، نيابة عن الدول الأعضاء.

وقالت المفوضية الأوروبية اليوم إنها صرفت أول مبلغ نقدي من الصندوق، في صورة منح، مخصصة لـ 16 من دول الاتحاد الأوروبي، بينها فرنسا وألمانيا والدانمرك وإستونيا وجمهورية التشيك.

وقال يوهانس هان، مفوض الاتحاد الأوروبي للميزانية، في بيان، "أنا سعيد جداً لأننا نجحنا في إطلاق مدفوعات الجيل المقبل للاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر".

وللتأهل للحصول على أموال التعافي من الاتحاد الأوروبي، على كل حكومة تحديد كيفية إنفاق حصتها، على أن يخصص 37 في المئة على الأقل منها لمكافحة تغير المناخ، و20 في المئة على الأقل لجعل الاقتصاد ملائماً للعصر الرقمي.