إعصار "هانا" يسقط جدار ترامب على الحدود مع المكسيك

الإعصار الأطلسي "هانا" نجح بتدمير جزء من الجدار الذي أنشىء بمبادرة من الرئيس ترامب لفصل الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وإعاقة انتقال المهاجرين إلى البلاد.

  • رياح الإعصار ضرت ساحل تكساس قرب منطقة كوربس كريستي.
    رياح الإعصار ضرت ساحل تكساس قرب منطقة كوربس كريستي.

نجح الإعصار الأطلسي "هانا"، الذي ضرب ولاية تكساس الأمريكية، بتدمير جزء من الجدار الذي أنشىء بمبادرة من الرئيس ترامب لفصل الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وإعاقة انتقال المهاجرين إلى البلاد.

وانتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "يوتيوب" يظهر الإعصار وقوة رياحه التي استطاعت إسقاط جزء من الجدار على الحدود بين البلدين.

كما ظهر في المقطع عمال يحاولون تثبيت وإعادة ما تهدم من جراء الإعصار، لكنهم بدوا عاجزين عن ذلك بفعل قوة الرياح في المنطقة.

كما ضربت رياح الإعصار ساحل تكساس قرب منطقة كوربس كريستي. ومن المتوقع أن تجتاح الأمواج العاتية منطقة كبيرة على امتداد الشاطئ تبلغ 482 كيلومتراً تقريباً من مدينة سارجنت شمالا إلى بورت مانسفيلد في الجنوب.

وكانت السلطات حثت سكان عدة مقاطعات جنوبية في ولاية تكساس الأمريكية على إخلاء منازلهم مع اقتراب العاصفة "هانا".

وقال المرصد إن الإعصار قد يؤدي إلى ارتفاع في منسوب المياه يمكن أن يصل إلى متر ونصف وهطول 45 سنتيمتراً من الأمطار في أنحاء من جنوب تكساس، محذّراً من خطر حصول فيضانات.

وكان الإعصار "هانا" على بعد نحو 160 كيلومتراً جنوب شرق كوربوس كريستي في تكساس عند الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي، وكان يتّجه شرقاً بسرعة تبلغ نحو 14 كيلومتراً في الساعة، وفق المرصد.

ويأتي الإعصار في توقيت تشهد فيه تكساس تسارعاً في وتيرة الإصابات اليومية بكوفيد-19، وقد فرضت سلطات الولاية إلزامية وضع الكمامات في محاولة لكبح تفشي الوباء.