عاصفة تقتل 4 أشخاص في وسط أوروبا

مقتل شخصين في بولندا واثنين في جمهورية التشيك نتيجة اجتياح عاصفة لوسط أوروبا. العاصفة تتسبب بأضرار مادية حيث تُلف خط أنابيب في مرفأ الغاز الطبيعي المسال في ميناء "أشوينو أويشتشه".

عاصفة تقتل 4 أشخاص في وسط أوروبا

أدّت العاصفة التي اجتاحت وسط أوروبا إلى مصرع شخصين في بولندا واثنين في جمهورية التشيك. ولقي الأربعة مصرعهم نتيجة سقوط أشجار من جراء قوّة الرياح، كما تسببت العاصفة في انقطاع الكهرباء عن ألاف في البلدين.

وقال التلفزيون التشيكي إن "رياحاً تجاوزت سرعتها الـ 100 كيلومتر في الساعة اجتاحت عدة أنحاء من البلاد ووصلت إلى 180 كيلومتراً في الساعة عند جبل سنيجكا أعلى جبال التشيك الذي يصل ارتفاعه إلى 1602 متر". كما تسببت العاصفة في تأجيل أو توقف المرور في العديد من خطوط السكك الحديدية.

وأشارت صحيفة "ليدوف نوفيني" التشيكية إن حديقة حيوانات براج أغلقت بسبب الرياح لكن مطار براج يعمل بدون مشكلات.

وفي ألمانيا أغلقت شركة "دويتشه بان" المسؤولة عن تشغيل السكك الحديدية عدة طرق في شمال ووسط البلاد، مما أوقف خدمة القطارات إلى عدة مدن منها بريمن وهامبورج وبرلين ودريسدن ولايبزيج. كما تأجلت مباراة محلية لكرة القدم لمدة ساعتين ونصف الساعة بسبب الرياح.

وأدت الرياح التي اجتاحت بولندا أيضاً إلى إتلاف خط أنابيب في مرفأ الغاز الطبيعي المسال في ميناء "أشوينو أويشتشه"، وتسببت في حدوث تسرب، دون وقوع أضرار كبيرة.