"كورونا" يصل جنوب "الصحراء الكبرى".. وإصابة رابعة في لبنان

تسجيل رابع حالة "كورونا" في لبنان، والسعودية تعلّق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكلٍ مؤقت بسبب الفيروس، ونيجيريا ونيوزيلندا وليتوانيا تعلن عن أول إصابة.

  • "كورونا" يصل جنوب "الصحراء الكبرى".. وإصابة رابعة في لبنان
    نيجيريا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

أعلن مستشفى بيروت الحكومي عن تسجيل إصابة رابعة مؤكدة بفيروس كورونا.

المستشفى الحكومي في لبنان أصدر تقريراً أشار فيه إلى أنه "تم تشخيص حالة جديدة اليوم (الجمعة) لمواطنة سورية مصابة بفيروس كورونا المستجد وقد أدخلت إلى وحدة العزل لتلقي العلاج اللازم".

كما أعلنت وزارة التربية في لبنان اقفال جميع المدارس والجامعات لمدة أسبوع في اطار الوقاية من فيروس كورونا.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكلٍ مؤقت بسبب كورونا.

 وفي نيجيريا تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لديها وهي الإصابة الأولى في القارة الأفريقية، كما أعلنت كلاً من ليتوانيا ونيوزيلندا تسجيل أول إصابة بالفيروس أيضاً.

وأكدت وزارة الصحة النيجيرية، اليوم الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، الأولى من نوعها في منطقة إفريقيا، جنوب الصحراء الكبرى.

وأشارت إلى أن "الأمر يتعلق بمواطن إيطالي يعمل في نيجيريا عاد إليها آتيا من ميلانو في 25 فبراير/شباط الجاري"، لافتةً إلى أن المصاب أدخل المستشفى في لاغوس وأن وضعه مستقر "ولا تظهر عليه أعراض مقلقة".

من جانبها، أعلنت الصين وفاة 44 شخصاً بالفيروس، اليوم الجمعة، وإصابة 327 آخرين في حصيلة هي الأدنى منذ أكثر من شهر لترتفع بذلك حصيلة الوفيات في البرّ الصينيّ إلى 2788.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذّرت من أنّ تفشّي فيروس كورونا وصل إلى مرحلة حاسمة، داعيةً الدول إلى مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بفاعليّة.

وتابعت: "هناك احتمال لتفشي الفيروس بشكل وبائية. هذا ليس وقت الخوف، هذا وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح الآن".