ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في دول العالم

ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في كل من الصين وكوريا الجنوبية وألمانيا والكويت وإيطاليا، والولايات المتحدة وأستراليا تسجلان أول حالتي وفاة.

  • ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في دول العالم
    وفيات نتيجة الفيروس في كافة القارات ما عدا أفريقيا

أوضحت لجنة الصحة الوطنية الصينية أن مجموع الوفيات جراء فيروس كورونا حتى اليوم الأحد، بلغ ألفين و872 حالة، مفيدةً بتراجع عدد الموضوعين تحت المراقبة إلى 51 ألفاً و856 شخصاً، وارتفاع عدد الذين تعافوا من إصابتهم إلى 41 ألفاً و625 شخصاً.

وزارة الصحة اللبنانية أعلنت تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 10.

 وفي بيانٍ صادر عن وزارة الصحة والبيئة العراقية، شخّصت الوزارة 6 حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد؛ اثنان منهم في بغداد و4 حالات في السليمانية وجميعهم كانوا في إيران مؤخراً.

وأعلن  المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية أن عدد الوفيات نتيجة الفيروس ارتفع في البلاد إلى 54، كما قفز عدد المصابين إلى 978،  وبحسب أرقام منظمة الصحة العالمية، فإن ايران نجحت بمعالجة أكبر عدد من المصابين بفايروس كورونا بعد الصين.

البحرين أعلنت مساء الأحد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

 بدورها، وزارة الصحة الكويتية أعلنت تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الإجمالي لمن تم تشخيص إصابتهم بالمرض في البلاد إلى 46.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة السعودية، إن المملكة جهزت 25 مستشفى للتعامل مع أي إصابة بفيروس كورونا قد يتم رصدها.

أما في كوريا الجنوبية، فسُجلّت 376 حالة إصابة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 3526، وكانت السلطات سجلت يوم أمس السبت 813 حالة إصابة جديدة، في أكبر قفزة يومية في البلاد التي تشهد أوسع انتشار للفيروس خارج الصين.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى 117 مصاباً، وتتواجد أكثر من نصف حالات الإصابة في ألمانيا بولاية نورد راين فستفاليا، أكبر الولايات من حيث عدد السكان، وستُغلق أبواب العديد من المدارس ودور رياض الأطفال يوم الاثنين في محاولة لمنع انتشار الفيروس بعد أن أثبتت الفحوص إصابة بعض العاملين فيها.

وفي إيطاليا، ارتفع عدد الوفيات إلى 29 والإصابات إلى أكثر من 1000، أما فرنسا فسجلت حالتي وفاة، وارتفع عدد الإصابات في أنحائها من 100 إلى 130 حالة.

وسجّلت أرمينيا أول إصابة على أراضيها، وكذلك كل من إيرلندا وقطر. في حين أعلنت الولايات المتحدة وأستراليا وقوع أول حالة وفاة في البلدين.