الجيش والطيران مهددان.. عزل وطرد في "إسرائيل" بسبب "كورونا"

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن عزل 150 جندياً إسرائيلياً خوفاً من انتشار فيروس "كورونا" داخل الجيش، وشركة "العال" للطيران تنوي فصل المئات من العاملين بعد تكبدها خسائر فادحة نتيجة تفشّي الفيروس عالمياً.

  • الجيش والطيران مهددان.. عزل وطرد في "إسرائيل" بسبب "كورونا"
    تكبّدت شركة "العال" خسائر مادية فادحة في أعقاب تفشّي فيروس كورونا

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه جرى عزل 150 جندياً، بعد عودة معظمهم من عطلة خاصة في الخارج، والتقاء بعض منهم بوفود من كوريا الجنوبية أو بمريض تبيّن أنه عائد من إيطاليا.

وأضاف المتحدث أنه "تم تحديد حوالى 300 جندياً كانوا في إيطاليا أو عادوا منها منذ 14 شباط/ فبراير، وعلى هؤلاء الجنود الدخول إلى العزل".

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن التصويت في الانتخابات التي ستجري يوم غد آمن، موضحةً أن هناك 5 آلاف و630 شخصاً معزولين في منازلهم.

من جهة أخرى، تظاهر  مستخدمو شركة طيران "العال" في مطار بن غوريون، احتجاجاً على نيّة الإدارة فصل المئات من العاملين فيها، بعد تكبّد الشركة خسائر مادية فادحة في أعقاب تفشّي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

وحذرّ رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية (الهستدروت) ارنون بار دافيد، من احتمال انهيار الشركة وغيرها من شركات الطيران الإسرائيلية، مضيفاً أنها في حالة طوارئ.

وتقرر تشكيل طاقم في وزارة المالية الإسرائيلية، للنظر في التأثيرات الاقتصادية على المرافق، بسبب ظهور فيروس كورونا في البلاد.