خامنئي: إيران تعاملت بكل شفافيّة مع كورونا بينما أخفت بعض الدول انتشاره

المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد أنّ "المسؤولين الايرانيين تعاملوا بكل شفافيّة ومصداقيّة منذ اليوم الأوّل لانتشار فيروس كورونا، لكن بعض دول العالم أخفت انتشاره، على الرغم من أنّه كان أكثر شدة وشمولية حينها". 

  • خامنئي: إيران تعاملت بكل شفافيّة مع كورونا بينما أخفت بعض الدول انتشاره
    خامنئي: "المسؤولون الإيرانيون تعاملوا بكل شفافية ومصداقية منذ اليوم الأوّل لانتشار المرض" (وكالة تسنيم)

أكد المرشد الإيراني السيّد علي خامنئي أنّه "تمّ توجيه القوات المسلّحة وكل الأجهزة المرتبطة بمكتب المرشد بتوظيف كل قدراتها ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة لمواجهة كورونا". 

خامنئي شدد في كلمة له، اليوم الثلاثاء، على أنّ "المسؤولين الايرانيين تعاملوا بكل شفافيّة ومصداقيّة منذ اليوم الأوّل لانتشار الفيروس، لكن بعض دول العالم أخفت انتشاره، على الرغم من أنّه كان أكثر شدة وشمولية حينها". 

وأوضح خامنئي أنّه لا يريد التقليل من أهمية القضيّة، "لكن علينا أن لا نضخّمها كثيراً أيضاً، وستزول بعد فترة ليست بطويلة". 

كما اعتبر المرشد الإيراني أنّ "تضحيات الطواقم الطبيّة ومساعيها في الأيام الأخيرة في متابعة شؤون المرضى، تعكس المسؤولية العالية التي تَحمِلُها وتعهداتها الإنسانيّة". 

يُذكر أنّ وزارة الصحة الإيرانية أعلنت، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات جرّاء فيروس "كورونا" في البلاد إلى 2336، والوفيات إلى 77.

الوزارة أكدت ارتفاع عدد المتعافين من الفيروس إلى 435 شخصاً.

ووصل فريق فنيّ من منظمة الصحة العالميّة إلى إيران لدعم جهود التعامل مع "كورونا"، كما أعلنت كلٌّ من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا عن مساعدات طبية ومالية لإيران لمكافحة الفيروس.