"إسرائيل" تفرض العزل ومنع التجمع لأكثر من 5000 شخص بسبب "كورونا"

وزارة الصحة الإسرائيلية تتخذ إجراءات استثنائية في أعقاب تفشي فيروس كورونا. وتتحدث عن عزل نحو 70 ألف شخص، فيما ذكر موقع يديعوت أحرونوت أن حوالى أكثر من 150 شخص من الطواقم الجوية في شركة العال دخلوا إلى العزل.

  • "إسرائيل" تفرض العزل ومنع التجمع لأكثر من 5000 شخص بسبب "كورونا"
    أكثر من 150 شخص من الطواقم الجوية في شركة العال دخلوا إلى العزل

أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، سلسلة من التوجيهات الإستثنائية في أعقاب تفشي فيروس كورونا في "إسرائيل"، بينها منع تجمعات كبيرة وحاشدة، وتوسيع عدد الدول التي سيدخل العائدون منها إلى العزل، وفق ما ذكرت "قناة 13" الإسرائيلية.

كما أنها فرضت العزل ومنع التجمع لأكثر من 5 ألاف شخص، مع توصيات بعدم المصافحة، وعدم تقبيل التعويذات، وعدم التواجد في أماكن حاشدة.

وفي وقت دعا الحاخام الرئيسي دافيد لاو إلى عدم تقبيل التعويذات، أوصى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعدم المصافحة.

من جهته، قال مدير وزارة الصحة موشيه بار، إنه "بحسب أرقامنا فإن عدد الإسرائيليين المطلوب دخولهم إلى العزل حوالى 70 ألف شخص".

وأضاف "الوضع هنا جيد، نحن نعرف كل مريض ممن انتقلت له العدوى، لأننا حدننا قواعد صارمة"، مشدداً أنه "إذا وصلنا على وضع إصابات دون معرفة مصدرها سنتخذ خطوات أكثر صرامة".

موقع يديعوت أحرونوت، ذكر من جهته أنه بعد التوجيهات الجديدة بخصوص كورونا فإن حوالى أكثر من 150 شخص من الطواقم الجوية في شركة العال دخلوا إلى العزل. فيما أشارت "القناة 13" إلى أن التقدير أن حوالى 6 ألاف شخص سيدخلون العزل يومياً في "إسرائيل" بسبب الفيروس.

ووضعت قناة "كان" علامات استفهام حول 20 ألف سائح من أوروبا موجودين حالياً في "إسرائيل".