"الصحة العالمية" تشيد بتجربة إيران في مكافحة فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية تشيد بتجربة إيران في مكافحة فيروس كورونا، وتعتبر أن هدف طهران في هذه المرحلة هو تقليص عدد الإصابات.

  • منظمة الصحة العالمية: الحكومة الإيرانية تتبع نهجاً صحيحاً ومنطقياً في مكافحة كورونا

أكد رئيس وفد منظمة الصحة العالمية إلى إيران، ريتشارد برنان، أن "الحكومة الإيرانية تتبع نهجاً صحيحاً ومنطقياً في مكافحة فيروس كورونا".

وأضاف برنان، أن "هدف طهران في هذه المرحلة هو تقليص عدد الإصابات والسيطرة على الإجراءات العلاجية".

وأثنى المسؤول الأممي على دور المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، في توجيه الرأي العام في الطريق الصحيح لمواجهة كورونا، مطالباً الدول بوقف تقييدها على التجارة والسفر جواً وبراً. 

وكان السيد خامنئي قال الثلاثاء الماضي، إنه تم توجيه القوات المسلحة وكل الأجهزة المرتبطة بمكتب المرشد بتوظيف كل قدراتها ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة لمواجهة الفيروس.

هذا وقال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران، سعيد نمكي، اليوم الخميس، إن نسبة الوفيات بفيروس كورونا تراجعت بشكلٍ كبير في إيران.

وأشار نمكي، إلى أن مشروع التعبئة الوطني لمكافحة كورونا بدأ في المناطق الأكثر تلوثاً بالفيروس، مؤكداً أنه سيتم تنفيذه خلال الأيام القادمة في باقي محافظات البلاد.

من جهته، أكد القائد العام لحرس الثورة الإيرانية اللواء حسين سلامي أن "إيران ستتجاوز فيروس كورونا بثبات".

وأضاف سلامي خلال مراسم الترحيب والتوديع لقادة من الحرس في محافظة كرمان، اليوم الخميس، أن "على الولايات المتحدة أن تعلم أنها إن كانت هي من قام بهذا الفعل فإنه سيعود إلى أصحابه، وإن لم يكن عمل أميركا فإنه أيضاً سيتم السيطرة على هذا الفيروس".