بعد احتواء "كورونا"... عودة 78 مليون عامل صيني إلى أعمالهم

الصين تكشف عن تضاعف حالات الشفاء من الكورونا التي فاقت عدد المصابين، و78 مليون عامل صيني يعودون من الأرياف إلى العمل مجدّداً، والأسطول السادس الأميركي يجري حجراً ذاتياً على سفنه.

  • بعد احتواء "كورونا"... عودة 78 مليون عامل صيني إلى أعمالهم
    الصين: حلات الشفاء في ارتفاع مستمر من فايروس كورونا 

بلغ عدد الوفيات بسبب فيروس "كورونا"  أكثر من 2200 حالة في الصين، مقابل أكثر من 18 ألف معافى من الفيروس ،غادروا المستشفيات .

من جهتها، حذرّت منظمة الصحه العالمية ،أنه من الخطأ الاعتقاد أن فيروس الكورونا، سيكون موسمياً ويختفي في الصيف مثل الإنفلونزا، مشيرةً الى أن إحتمال الاختفاء هو دون أي دليل.

 وفي السياق، أعلن مسؤول حكومي صيني،  عودة 78 مليون عامل من الأرياف إلى العمل مجدّداً، بعد ظهور مؤشرات احتواء كورونا .

ويمثّل العائدون 60 % من إجماليّ الذين تركوا العمل في إجازة بداية السنة الصينية الجديدة، و تعدّ هذه العودة أحد الإجراءات التي تتخذها بكين للحد من الاضطراب في النشاط الاقتصاديّ للبلاد جراء فايروس كورونا .

وفي الولايات المتحدة، اعتمدت خطة وقائية، حيث صرّح المتحدث باسم الأسطول البحري الأميركي، كايل رينز، لشبكة "CNN"وضع الأسطول السادس حجراً ذاتياً على سفنه خلال الفترات التي تفصل بين زياراته للموانئ الأوروبية كإجراء وقائي من فايروس "كورونا".

و ستبقى السفن في البحر لمدة 14 يوماً على الأقل بعد زيارة أي ميناء في أوروبا، من أجل تلافي انتشار الفايروس .

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، البدء بتجربة لقاحات جديدة مُضادة لفيروس "كورونا"،داخل مختبرات تابعة لقيادة القوات البرية .