تركيا تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا

تركيا تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لرجل عاد مؤخّراً من رحلة إلى أوروبا، وتشير إلى أن المريض بحالة "جيدة".

  • تركيا تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا
    وزير الصحة التركي: أصيب المريض على الأرجح بمرض "كوفيد-19" خلال رحلة إلى دولة أوروبية

أعلنت تركيا اليوم الأربعاء، تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في البلاد، مشيرةً إلى أنّ المصاب رجل عاد مؤخّراً من رحلة إلى أوروبا وحالته الصحية "جيّدة".

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا، في خطاب عبر التلفزيون، إنّ "مساء أمس الثلاثاء جاءت نتيجة اختبار مريض يُشتبه في أنّه يحمل فيروس كورونا إيجابية".

وأضاف قوجا أنّ "المريض أصيب على الأرجح بمرض كوفيد-19 خلال رحلة إلى دولة أوروبية"، رافضاً في الوقت ذاته "تحديد المدينة التركية التي أدخل فيها المستشفى".

وتابع: "هذه أول حالة مؤكّدة في بلدنا والمريض رجل صحّته العامّة جيّدة"، مشدّداً على أنّ "أفراد أسرة المريض وأقاربه وضعوا تحت المراقبة".

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس منظمة الصحة العالمية أدهانوم غبريسوس، قال إن خطر تحول فيروس "كورونا المستجد" إلى وباء أصبح حقيقياً في العديد من البلدان.

ونقلت منظمة الصحة العالمية عن غيبريسوس قوله: "الآن وقد أصبح لفيروس كورونا موطئ قدم في العديد من البلدان، أصبح خطر حدوث وباء حقيقي للغاية".

وأضاف أنه "يمكن أن يكون أول وباء خاضع للسيطرة في التاريخ"، مشيراً إلى أن "القرارات التي تتخذها الحكومات والشركات والأفراد قد تغيّر المسار الذي سلكه الفيروس".