فرنسا تعلن الطوارئ من المستوى الثالث بسبب انتشار فيروس كورونا

السلطات الفرنسية تقرر إغلاق جميع المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية غير الأساسية، وارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا في فرنسا إلى 91 وفاة.

  • فرنسا تعلن الطوارئ من المستوى الثالث بسبب انتشار فيروس كورونا
    ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا إلى 4500 إصابة

أعلنت فرنسا المستوى الثالث من انتشار الوباء، كما قررت السلطات إغلاق جميع المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية غير الأساسية.
وأعلنت السلطات الصحية الفرنسية  أنه تم إحصاء أكثر من 830 إصابة جديدة مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 4500 منذ بدء انتشار الوباء الذي أسفر حتى الآن عن وفاة 91 شخصاً في البلاد.

وأوضح المدير العام للصحة جيروم سالومون أن هناك 12 وفاة إضافية مقارنة بالجمعة و"أكثر من 300 إصابة خطيرة".

ومن جهته، قال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب إن السلطات في البلاد قررت إغلاق أغلب المتاجر والمطاعم والمنشآت الترفيهية اعتبارا من منتصف الليل اليوم السبت "في إطار الإجراءات التي تتخذها لاحتواء انتشار فيروس كورونا"، مضيفاً أن "الاستثناءات من الحظر ستشمل متاجر السلع الغذائية والصيدليات ومحطات الوقود. "

كما حذر وزير الصحة الفرنسي المواطنين من استخدام الأدوية المضادة للالتهاب إذا ظهرت عليهم أعراض تشبه الإصابة بفيروس كورونا، لأن هذه الأدوية قد تزيد حالتهم سوءاً.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الخميس الماضي إغلاق المدارس، داعياً الناس إلى تجنب الاختلاط عن قرب خشية نشر الفيروس.