الصحة المصرية: 196 إصابة بكورونا وحالتي وفاة

وزارة الصحة المصرية تعلن عن تسجيل 30 حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 196، وحالتي وفاة حتى اليوم، وإجمالي المتعافين بلغ 26 حالة.

  • الصحة المصرية: 196 إصابة بكورونا وحالتي وفاة
    الحالات الجديدة التي ثبتت بإصابتها بفيروس كورونا جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.   

مستشار وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد أوضح، أن الحالات الجديدة التي ثبتت بإصابتها بفيروس كورونا جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تمّ اكتشافها وأعلن عنها مسبقاً، مشيراً إلى أن ذلك جاء ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار مجاهد إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين، واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عاماً، وقد توفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عاماً من محافظة القاهرة، توفي بمستشفى العزل ايضاً، ويتم  اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه أسرته، والمخالطين له.   

كما لفت إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس بلغ 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية، وأن باقي الحالات السلبية يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

هذا وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد الجوية، والبرية، والبحرية، ومتابعة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.