منظمة الصحة العالمية: 266 ألف مصاب بكورونا حول العالم وأعداد كبيرة تتماثل للشفاء

منظمة الصحة العالمية تعلن أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم وصل إلى حوالى 266 الفاً ووفاة أكثر من 11 ألف شخص. كما تشير إلى أن عدد المتماثلين للشفاء يسير في منحىً مرتفع أيضاً.

  • منظمة الصحة العالمية: 266 ألف مصاب بكورونا حول العالم وأعداد كبيرة تتماثل للشفاء
    الصحة العالمية: عدد المتماثلين للشفاء يسير في منحىً مرتفع  

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد حول العالم بلغ 266 ألفاً، وراح ضحيته أكثر من 11 ألف شخص.

وقالت المنظمة في بيان لها إن 32 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس تمّ تسجيلها في مختلف دول العالم،خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان أن دول العالم تواصل تسجيل أعداد هائلة من المصابين بفيروس كورونا كل يوم، إلا أن عدد المتماثلين للشفاء يسير في منحىً مرتفع  أيضاً.

المدير العام لمنظمة الصحة رأى من جهته أن تجربة مدينة ووهان الصينية تمنح أملاً للعالم، منبهاً في الوقت نفسه الشباب إلى أنهم ليسوا بمنأى عن الفيروس.

وقال:"بالطبع لدينا أخبار جيدة أمس لم تسجل ووهان أي حالات جديدة للمرة الأولى منذ بدء التفشي ووهان تعطي الأمل لبقية العالم بأنه حتى الوضع الخطير جداً يمكن تغييره".

وأضاف: "بالطبع علينا توخي الحذر الوضع ممكن أن يكون صعباً إلا أن تجربة الصين والدول والمدن في التصدي للفيروس تعطي الأمل لبقية العالم".

وتابع: "اليوم لدي رسالة للشباب أنتم لستم محصنين ضد المرض الذي من ممكن أن يضعكم في المستشفى لأسابيع أو أن يقتلكم.. الخيارات التي تتخذونها بشأن الأماكن التي تذهبون إليها تحدد الحياة والموت".

من جهتها، قالت وكالة الصحافة الفرنسية أنه يخضع نحو مليار شخص حول العالم إلى حجر منزلي، في إجراء يُؤمل منه الحد من انتشار فيروس كورونا الذي أسفر عن وفاة أكثر من 12 ألف شخصٍ حتى الآن.

وفيما ذكرت معلومات عن أن الصين سجلت إصابة محلية واحدة بكورونا، قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الأحد إن الصين سجلت 46 حالة إصابة جديدة بكورونا أمس السبت في رابع يوم على التوالي يشهد زيادة في عدد
الإصابات التي كلها باستثناء حالة واحدة واردة من الخارج.

وتمثل حالة الإصابة التي سجلت محلياً اليوم الأحد أول حالة منذ أربعة أيام، على الرغم من أن الصين قلصت بشكل كبير عدد حالات انتقال المرض من شخص لآخر محلياً، فقد شهدت زيادة مطردة في الحالات الواردة من الخارج ومعظمها لصينيين عائدين من الخارج.
وسجلت الصين 41 حالة إصابة جديدة أمس السبت عن يوم الجمعة وكلها واردة من الخارج.

هذا وأعلنت إدارة الطيران المدني في الصين اليوم أن جميع الرحلات الجوية الدولية المقرر وصولها إلى بكين سيتم تحويلها إلى مطارات أخرى عند دخولها البلاد اعتباراً من يوم غد الإثنين، في الوقت الذي تعزز فيه البلاد إجراءاتها لمكافحة
تفشّي كورونا.

من جهته، أعلن الرئيس الصيني شي جينغ بينغ استعداد بلاده للعمل مع فرنسا وإسبانيا لتفعيل التعاون الدولي في مواجهة وباء كورونا. 

وفي رسالة لنظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون أكد جينغ بينغ دعمه الجهود الفرنسية في مكافحة الفايروس، مشيراً إلى أن أمن الصحة العامة تحد مشترك يواجه البشرية، مبدياً الاستعداد للمساهمة في السيطرة على كورونا وبناء مجتمع يتمتع بصحة مشتركة للبشرية.

بدوره، شكر الرئيس الصربي الصين حكومة وشعباً على المساعدات الطبية التي وصلت إلى بلغراد الليلة الماضية، لمواجهة كورونا، حيث كان شخصياً في استقبال طائرة المساعدات، قائلاً إن بكين ستنقذ بذلك حياة آلاف المواطنين الصرب.

وأضاف:"شكراً لكم على كل شيء.. لقد حصلنا على الكثير.. لم يظهر الصينيون فقط الصداقة والحب لشعبنا.. لقد أظهروا التضامن والتضامن، ونحن نرد بشكل عاطفي وليس فقط بشكل عقلاني.. لقد أنقذوا المئات وربما الآلاف من المواطنين الصرب.. لكم شكري اللامتناهي على ذلك.. إلى الرئيس شي جين بينغ والدولة الصينية والشعب الصيني والسفيرة في بلغراد.. لن ننسى هذا أبداً".

كما أكدت صربيا إصابة  171 شخصاً بالفايروس حتى الآن.