إجراءات متشددة لمكافحة "كورونا" في الهند... 700 مليون هندي في الحجر التام

الهند تفرض تدابير حجر تام على 19 ولاية من أصل 28 ولاية، توقياً من فيروس كورونا الذي بدأ بالتفشي في البلد.

  •  هناك 19 ولاية هندية خضعت للحجر التام

فرضت الهند اليوم الاثنين، تدابير حجر تشمل 700 مليون مواطن على الأقل، وفق إحصاء لوكالة "فرانس برس"، في واحد من الإجراءات المشددة التي تفرضها الحكومة الهندية لمكافحة انتشار فيروس كورونا. 

وقال المسؤول في وزارة الصحة لاف أغاروال، إن هناك "19 ولاية هندية في الحجر التام، و6 ولايات أخرى في الحجر الجزئي، فيما اتخذت 3 ولايات إضافية تدابير". 

وأُغلقت عدة مناطق في البلاد الفيدرالية التي تنقسم إلى 28 ولاية و8 مناطق، وفُرض حجر في أجزاء واسعة من جنوب البلاد، تشمل العاصمة نيودلهي ومدينة بومباي.

وستمنع الرحلات الجوية المحلية اعتباراً من منتصف ليل الأربعاء، فيما أوقفت شبكة النقل الضخمة عبر السكك الحديد التي تمثل العمود الفقري للنقل العام، وكذلك حافلات المسافات البعيدة. 

وقال رئيس الحكومة ناريندرا مودي الاثنين عبر "تويتر"، إن "كثيرين لا يتعاملون مع الحجر بجدية. أرجوكم، احفظوا أنفسكم وأقرباءكم وتعاملوا بجدية مع التوجيهات". 

وسجّلت الهند 433 إصابة منذ ظهور الوباء الذي تسبب بوفاة 7 أشخاص في البلاد، وفق أرقام رسمية. في حين، يقدّر الخبراء أن هذا الرقم لا يعكس الواقع، نظراً لقلة عدد الفحوص الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.