روسيا تسجّل أكبر زيادة بأعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم

موسكو تعلن عن وفاة شخص آخر بفيروس كورونا مما يرفع عدد الوفيات إلى 4، وتغلق اعتباراً من يوم غد السبت كافة المقاهي والمطاعم في البلاد.

  • روسيا تسجّل أكبر زيادة بأعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم
    امرأة ترتدي قناعاً للوقاية من فيروس كورونا وسط مدينة موسكو (أ ف ب).

أبلغت روسيا، اليوم الجمعة، عن 196 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أكبر زيادة يومية، ليصل العدد الإجمالي الرسمي للمصابين في البلاد إلى 1036. وقالت إن شخصاً آخر توفي بسبب الفيروس في الـ24 ساعة الماضية مما رفع عدد الوفيات إلى 4.

وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا أنه "غادر 7 أشخاص المستشفى خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد تعافيهم من الفيروس، من بينهم 3 في موسكو، بذلك يبلغ إجمالي الذين تعافوا من الفيروس 45 شخصاً".

وتغلق روسيا اعتباراً من السبت كافة المقاهي والمطاعم في البلاد في إطار تدابير الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أعلن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين الجمعة. 

وأمر ميشوستين في وثيقة نشرت على الموقع الالكتروني الرسمي للحكومة، إن السلطات التنفيذية تعلق في أقاليم الاتحاد الروسي اعتباراً من 28 آذار/مارس وحتى 05 نيسان/ابريل 2020 النشاطات في المطاعم، باستثناء التبادل التجاري عن بعد". ويطلب النص كذلك من السلطات المحلية أن توصي المواطنين بالحد من سفرهم لمناسبة الإجازة أو للسياحة. 

وبهدف التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء مرسوماً أعلن فيه الأسبوع المقبل أسبوع إجازة مدفوعة في روسيا. وأعلن أيضاً عن سلسلة مساعدات للأسر والشركات، وأرجأ "تصويتاً شعبياً" على تعديلات دستورية تتيح له البقاء لولايتين إضافيتين. 

وكان رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين فرض الخميس إغلاق المطاعم والمتاجر في العاصمة باستثناء متاجر الغذاء والصيدليات، اعتباراً من 28 آذار/مارس وحتى الخامس من نيسان/ابريل.  وأمر أيضاً بعزل إجباري لمن تفوق أعمارهم الـ65 عاماً، ومن يعانون من أمراض مزمنة.