علماء صينيون يكشفون درجة الحرارة والمدة التي ينشط فيها فيروس كورونا

حقائق ومعلومات جديدة عن فيروس كورونا والمدة التي ينشط فيها على الأسطح المختلفة.. ما هي هذه الاكتشافات؟

  • علماء صينيون يكشفون درجة الحرارة والمدة التي ينشط فيها فيروس كورونا
    فيروس كورونا يبقى مستقراً جداً فترة طويلة عند درجة حرارة تبلغ نحو أربع درجات مئوية

توصل علماء صينيون في جامعة هونغ كونغ إلى اكتشافات مهمة في ما يتعلق بفيروس كورونا الذي يواصل انتشاره في دول متعددة، ولا سيما أوروبا. فقد اكتشف العلماء درجة الحرارة التي ينشط فيها هذا الفيروس ما يساعد على اتباع سبل الوقاية منه.

وقال العلماء إن هذا الفيروس يبقى مستقراً جداً فترة طويلة عند درجة حرارة تبلغ نحو أربع درجات مئوية بغياب أي تطهير له، مشيرين إلى أن نشاطه لا يبدأ في الانخفاض إلا بعد 14 يوماً.  

وبحسب العلماء الصينيين فإن الفيروس يبقى صامداً على سطوح الأجسام المختلفة. فيصمد على الورق ثلاث ساعات، وعلى الملابس والخشب المعالج يومين،وعلى الزجاج أربعة أيام وعلى البلاستيك حتى سبعة أيام.

كما لاحظ العلماء أن الفيروس يمكن أن يستقر على السطح الخارجي للأقنعة الطبية لمدة تصل إلى سبعة أيام، ودعوا إلى تطهيرها الشامل والكامل.

هذا واستمر انخفاض عدد الإصابات في الصين من جراء الفيروس، حيث أعلنت السلطات عن تسجيل 45 إصابة من بينها حالة واحدة محلية، فيما الباقون وفدوا من الخارج إلى البلاد.

وأعلنت سلطات الصحة الصينية، اليوم الأحد، عن عدم تسجيل أي حالات إصابة محلية جديدة بالمرض.

لجنة الصحة الوطنية قالت إن العدد الإجمالي للإصابات في البر الرئيسي الصيني بلغ حتى الآن 81394 حالة.

واستؤنفت خدمات رحلات الركاب الجوية داخل الصين في مطارات بمقاطعة هوبي بوسط الصين، باستثناء مطار تيانخه في مقاطعة مدينة ووهان.