السلطات السورية تعزل منطقة السيدة زينب بسبب أزمة كورونا

السلطات السورية تعلن عن عزل منطقة السيدة زينب بسبب الاكتظاظ السكاني، ووزارة الصحة تسجّل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

  • ارتفاع عدد المصابين بفروس كورونا في سوريا (أ ف ب)

أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ليرتفع العدد إلى 16 إصابة منها حالتي وفاة. 

وأعلنت السلطات السورية ايضاً عن عزل منطقة السيدة زينب مشيرةً إلى أن السبب هو "الاكتظاظ السكاني".

وكانت الحكومة السورية قررت حظر التجول بين المحافظات السورية اعتباراً من السادسة من مساء يوم الثلاثاء الماضي وحتى تاريخ 16 نيسان/ أبريل الجاري. كما كلف وزارة الداخلية وضع التعليمات التنفيذية للمباشرة بهذا القرار.

 قرار الحكومة استثنى جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول بما يضمن استمرار عمل المؤسسات الخدمية والصحية والقطاع الإنتاجي، إضافة إلى الحالات الإنسانية وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وسيارات نقل المواد التموينية والخضراوات والمشتقات النفطية.

وفي 22 أذار/ مارس أعلن وزير الصحة السوري نزار يازجي عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المتجدد في البلاد قادمة من الخارج، مؤكداً أنه "تم اتخاذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة للتعامل مع  الحالة".

وأوضح يازجي أن الشخص المصاب قدم من خارج سوريا وهو بعمر يقارب 20 عاماً، مشيراً إلى أنه عندما دخل سوريا لم تظهر عليه أي أعراض للمرض.

من جهته، طالب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، الولايات المتحدة بالرفع الفوريّ وغير المشروط لجميع الإجراءات الاقتصادية القسريّة التي تفرضها على بلاده. 

ولفت الجعفري إلى أن سوريا تتعرض لضغط إضافيّ في ظلّ أزمة كورونا.