فرنسا تطلب ملياري كمامة من الصين

وزير الصحة الفرنسي يقول إن بلاده طلبت شراء ملياري كمامة من المصانع الصينية، وذلك في إطار مضاعفة القدرات لمواجهة فيروس كورونا.

  • فرنسا تطلب ملياري كمامة من الصين
    فرنسا تطلب ملياري كمامة من الصين

كشف وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أن باريس قدمّت طلبات لدى مصنعين صينيين لشراء كمامات، يصل عددها إلى حوالى ملياري قطعة، ضمن جهود للتزود بمعدات الحماية في مواجهة فيروس كورونا.

وقال فيران في مقابلة أجرتها معه نشرة "بروت" الإلكترونية، إنه "بالنسبة للكمامات التي طلبناها في الصين، نحن قريبون من مليارين، ونواصل تقديم الطلبيات".

وأوضح أن "طلبيات الكمامات التي قدمّناها أكبر بكثير مما نتلقاه"، مشيراً إلى أن هذه المعدات تشهد "منافسة عالمية" للحصول عليها، مذكّراً بالجهود الفرنسية لتعزيز الإنتاج المحلي من الكمامات الواقية.

ورداً على سؤال بخصوص التغيير الذي طرأ على توصيات السلطات الصحية التي باتت تدعو المواطنين إلى وضع "كمامات بديلة" من القماش، والإبقاء على الكمامات الطبية مخصصة للطواقم الطبية والمرضى، أوضح الوزير أن فيروس كورونا "سيؤدي إلى تغيير السلوك الصحي في فرنسا ودول أخرى، لم يكن وضع الكمامات شائعاً فيها"، خلافاً لبعض الدول الآسيوية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا، حيث بلغ عدد الإصابات 89,953 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 7,560 حالة.​