"لمواجهة كورونا".. كوبا تطالب بإلغاء العقوبات الأميركية

وزارة الصحة الكوبية تنتقد العقوبات الأميركية المفروضة عليها في ظل انتشار فيروس كورونا، وتشير إلى أن "متطلبات مواجهة الوباء آخذة في الازدياد".

  • "لمواجهة كورونا".. كوبا تطالب بإلغاء العقوبات الأميركية
    الصحة الكوبية: القيود المفروضة في مواجهة الوباء أكثر قسوة من الحصار التجاري الأميركي

انتقدت وزارة الصحة الكوبية العقوبات الأميركية، وطالبت برفع الحصار والقيود المفروضة على هافانا من أجل الحصول على المعدّات اللازمة لمواجهة كورونا.

وقالت الوزارة إن "متطلبات مواجهة الوباء آخذة في الازدياد لذا فإننا نطالب بالحصول على حاجياتنا بسرعة قبل فوات الأوان"، معتبرةً أن القيود المفروضة عليها في مواجهة الوباء "أكثر قسوة من الحصار التجاري الأميركي".

وكانت كوبا أعلنت أنها ستبدأ في تطبيق علاج وقائي لمكافحة فيروس كورونا، هو عبارة عن "منتج للمعالجة المثلية" الذي يسمح بالوقاية من عدة أمراض يستخدم على شكل قطرات تحت اللسان.

وأعلن مدير علم الأوبئة في وزارة الصحة الكوبية، فرانسيسكو دورا أن "الدواء الذي يسمح بالوقاية من الأمراض المختلفة مثل الأنفلونزا وحمى الضنك والالتهابات الفيروسية الناشئة، سيتم تطبيقه على السكان دون أن يكون لهذا الدواء أي أعراض جانبية".

يذكر أن كوبا تستمر بإرسال طواقم طبية إلى الخارج في خضم انتشار فيروس كورونا، حيث قدمت المساعدة إلى بعض الدول الأوروبية التي يتفشى فيها الفيروس بشكل سريع وخاصة إيطاليا، وقامت بإرسال فرق طبية من بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في أفريقيا.