بسبب كورونا.. الإيطاليون يعانون من حالة "حمى المقصورة"

الإيطاليون يشعرون بالقلق من تمديد السلطات الإيطالية فترة الإغلاق في البلاد، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، ويعانون مما يُوصف بـ "حمى المقصورة" في ظل العزل الذاتي.

  • بسبب كورونا.. الإيطاليون يعانون من حالة "حمى المقصورة"
    احتلت إيطاليا المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة في أعداد الوفيات بكورونا

مددّت السلطات الإيطالية فترة الإغلاق في أنحاء البلاد حتى 3 أيار/ مايو، المقبل بسبب استمرار تفشي وباء كورونا.

الإيطاليون بدأوا يشعرون بالقلق، وخاص خلال عطلة عيد الفصح، حيث أصدرت الشرطة الإيطالية أكثر من 26000 غرامة للمتهمين بانتهاك أنظمة الطوارئ، ومخالفة الحجر الصحي.

ويعاني الإيطاليون الآن مما يُوصف بـ "حمى المقصورة" في ظل العزل الذاتي خلال استمرار تفشي جائحة "كوفيد-19"، رغم انخفاض عدد الوفيات.

اللافت أنه مع بدء عيد الفصح احتفل الإيطاليون مع جيرانهم عبر الشرفات عبر مدّ الكؤوس لشربها بواسطة العصي، مع بعضهم البعض، في إجراء لأول مرة بعد استمرارتفشي كورونا في بلدهم.

واحتلت إيطاليا المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة في أعداد الوفيات بفيروس كورونا التاجي، وسجّل وفاة  20 ألفاً و456 شخصاً منذ تفشي المرض في البلاد في شباط/ فبراير الماضي، وحتى أمس الثلاثاء.

كما ارتفعت أعداد الإصابات بكورونا في إيطاليا لتصل إلى حوالى 160 ألف شخص.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تسجيلًا للإصابات بفيروس كورونا حول العالم، حيث بلغت أعداد الإصابات فيها، حتى صباح الثلاثاء، 582 ألفًا و580 حالة إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 23 ألفًا و622 حالة وفاة، بحسب جونز هوبكنز.