الصين: ارتفاع طفيف بالإصابات الجديدة بكورونا معظمها وافدة

الصين تعلن عن ارتفاع طفيف بأعداد المصابين بفيروس كورونا، وتشير إلى تسجيل 27 إصابة جديدة بينها 17 حالة وافدة من الخارج. ومنظمة الصحة العالمية تنشر قائمة غذائية للوقاية من "كوفيد-19" على صفحتها على "فيسبوك".

  • الصين: ارتفاع طفيف بالإصابات الجديدة بكورونا معظمها وافدة
    27 إصابة جديدة في الصين بينها 17 حالة وفدت من الخارج

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين تسجيل 27 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، اليوم السبت، بارتفاع عن 26 حالة أعلنت سابقاً.

وبحسب اللجنة، فإنه من بين حالات الجديدة كانت 17 حالة لأشخاص وفدوا من الخارج. في حين وصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 82719 حالة، وعدد حالات الوفاة 4632 حتى اليوم السبت.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية الصينية مؤخراً أن الحكومة وافقت على إجراء تجارب سريرية على لقاحين خاملين لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكانت الصين قد حصلت في أذار/مارس الماضي على الموافقة على إجراء تجربة سريرية أخرى للقاح ضد  كورونا طورته "الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية العسكرية"، وشركة "كانسينو للتكنولوجيا الحيوية"، المدرجة في بورصة هونغ كونغ، وذلك بعد أن قالت شركة "مودرنا لتطوير العقاقير"، إنها بدأت بإجراء تجارب على البشر للقاحها مع المعاهد الوطنية الأميركية للصحة.

منظمة الصحة العالمية: قائمة غذائية للوقاية من فيروس كورونا

هذا وأصدرت منظمة الصحة العالمية قائمة بالأغذية الضرورية للوقاية من فيروس كورونا على صفحتها على "فيسبوك".

وقالت المنظمة في نصائح غذائية للبالغين أثناء مرض "كوفيد-19" نشرتها على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، إنه يجب تناول غذاء متوازن كل يوم للحصول على:

-الفيتامينات
- المعادن
- الألياف الغذائية
- البروتين
- مضادات الأكسدة


وأضافت المنظمة أن جسم الانسان يحتاج إلى تلك المكونات لتعزيز الصحة وتقوية الجهاز المناعي، وللحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والمعدية.

  • الصين: ارتفاع طفيف بالإصابات الجديدة بكورونا معظمها وافدة
    قائمة بالأغذية الضرورية للوقاية من فيروس كورونا