مجدداً... تظاهرات أميركية ضد إجراءات الحجر

السلطات الأميركية تعلن عن 1940 وفاة في البلاد، ليصل عدد الوفيات إلى 42 ألفاً، ومتظاهرون يطالبون بإعادة عجلة الاقتصاد إلى البلاد وفتحها. 

  • مجدداً... تظاهرات أميركية ضد إجراءات الحجر
    ترامب يقدّم دعمه للمتظاهرين

استمرت الولايات المتحدة في تسجيل  وفيات من جرّاء فيروس كورونا المستجد، وإن بانخفاض بطيء، إذ أعلنت السلطات عن 1940 وفاة في البلاد، ليصل عدد الوفيات إلى 42 ألفاً.
 
بالتوازي، شهدت العديد من المدن الأميركية المزيد من التظاهرات المطالبة بإنهاء إجراءات الحجر، كما، طالب المتظاهرون في كاليفورنيا بإنهاء هذه الإجراءات متجاهلين تعليمات السلطات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي.
 
وفي السياق،  شهدت ولاية أريزونا تظاهرات مماثلة ضد إجراءات الحجر، وقد  رفع المتظاهرون الذين تجاهلوا بدورهم إجراءات التباعد الإجتماعي يافطاتٍ تطالب بإعادة عجلة الاقتصاد الى البلاد وفتحها. 
 
التظاهرات شملت أيضاً العديد من المدن الأميركية الأخرى بينها كنساس، كما تجمع العشرات في ساحات الولاية للمطالبة برفع الإجراءات، معتبرين أنها غير ضرورية وتدمر إقتصاد البلاد.

وكان ترامب قد قدّم دعمه للمتظاهرين، معتبراً أن بعض حكام الولايات "ذهب بعيداً جداً" في إجراءات الحجر، بالرغم من أن الولايات المتحدة باتت أكبر بؤرةٍ  للوباء.

وأضاف ترامب أن "الناس تعلّموا من هذه التجرية، واستوعبوا الدرس، لكنهم ضاقوا ذرعاً من الجلوس في المنازل"، مشيراً إلى أنّ "بعض حكام الولايات يريدون تخفيف الإغلاق، لكننا نريد أن يكون ذلك الأمر آمناً". 

وردّ ترامب على حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، الذي انتقده لتقصيره بدفع المساعدات لولاية نيويورك، في تغريدة قال فيها إنه "يجب أن يقضي الحاكم كومو وقتاً أطول في العمل ووقتاً أقل في الشكوى".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الإدارة تستعد لاستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لإجبار منشآة أميركية غير محددة على زيادة إنتاج مسحات الاختبار بأكثر من 20 مليون مسحة في الشهر.