لتحافظ على صحتك.. هذه هي أهم النصائح لمن يعمل من المنزل أثناء كورونا

يعمل العديد من الأشخاص من المنزل لأول مرة في العديد من دول العالم، في ظل تفشي فيروس كورونا.. إليك أهم النصائح التي عليك اتباعها أثناء العمل من المنزل لتبقى بصحة جيدة.

  • لتحافظ على صحتك.. هذه هي أهم النصائح لمن يعمل من المنزل أثناء كورونا
    انتبه للوجبات والمشروبات التي تتناولها أثناء العل على الحاسوب

في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في العديد من دول العالم، يُجبر العديد من الأشخاص على العمل من المنزل لأول مرة على الإطلاق، وذلك لتسيير الأعمال التي من غير الممكن أن تتوقف.

وبينما أن فكرة العمل في ملابس النوم وتناول الشوكولا وغيرها من الحلويات طوال اليوم قد تبدو جذابة في بادىء الأمر، إلا أن ذلك سيكون ضاراً بالصحة على المدى الطويل.

وبالنسبة للطبيب ساجو ماثيو، في الرعاية الأولية في أتلانتا-جورجيا، فإن العمل من المنزل يمكن أن يكون وصفة طبية لصحة أفضل إذا كنت منضبطاً، ويمنحك العمل الاستقلالية لأخذ فترات استراحة لممارسة التمارين المنتظمة، وبدلاً من الذهاب إلى مطعم الوجبات السريعة لتناول وجبة غداء سريعة، يمكنك إعداد وجبة صحية.

ويقدم الطبيب ماثيو بعض الإرشادات البسيطة لإبقائك سعيداً ومنتجاً أثناء العمل من المنزل. أبرزها ما يلي:

-تخصيص مناطق مختلفة في منزلك

-مساحة العمل الخاصة بك هي المفتاح. تأكد من أن لديك كرسي مريح ولوحة مفاتيح

-قم عن الكرسي مرة واحدة على الأقل في الساعة

-تجول، ومارس بعض التمارين أو بعض حركات التمدد

-جرب تطبيقات التمارين الرياضية، أو خذ حصة للياقة البدنية عبر الإنترنت أثناء تواجدك في منطقة منزلك.

-وبما أن منزلك سيشمل معظم جوانب حياتك مثل صالة الألعاب الرياضية، والمطبخ، والتواصل مع الآخرين عن بُعد، والنوم، والاسترخاء، فمن الضروري أن تكون منضبطاً ومنظماً".

-كما أنه من المهم عدم ترك أنشطتك تتسلل إلى مساحاتك الأخرى في المنزل، مثل تخصيص أماكن في منزلك لفصل هذه المهام اليومية. ويجب أن يكون لديك خطة لوجبات الطعام اليومية، والتدريبات، واستراحات منتظمة. والأهم ارتداء ملابس تشبه ملابس العمل العادية.

العمل من المنزل أفضل من المكتب ولكن..

  • لتحافظ على صحتك.. هذه هي أهم النصائح لمن يعمل من المنزل أثناء كورونا
    لا يجب عليك العمل وانت نائم على الأريكة أو ممدداً على الأرض

الأهم خلال العمل من المنزل أن تكون مساحة عملك مريحة، بحيث لا يجب أن تعمل وأنت على السرير أو الأريكة.

ويقول الطبيب ماثيو: "إذا كان لديك مكتب يساعدك على العمل أثناء الوقوف، فأعد تصميمه في المنزل. أنت تحتاج أيضاً إلى التأكد من أن مقعدك مريح وأن لوحة المفاتيح سهلة الاستخدام". لكن، هذا لا يعني أن العمل من المنزل لا يمكنه أيضاً أن يتضمن بعض الفوائد الإضافية. وخلال الأيام الجميلة يمكنك نقل كل شيء، ووضعه على طاولة على الشرفة، والعمل طوال اليوم من هناك.

كذلك عليك قضاء بعض الوقت في تجهيز بعض الأطعمة الصحية. لكن الأهم أن لا تتناول الطعام بشكل عشوائي أثناء العمل، وتجنب إغراء تناول وجبة خفيفة طوال اليوم. وبدلاً من ذلك، إصنع لنفسك شيئاً مغذياً واجلس لتناوله. ومن الأفضل التخطيط لما ستتناوله مسبقاً لتجنب القرارات العفوية السيئة.