وفيات كورونا تقترب من ربع مليون.. وأكثر من 3 مليون إصابة عالمياً

لا يزال فيروس كورونا المستجد يواصل انتشاره في العديد من دول العالم، وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا تسجل أقل معدلات يومية للوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية.

  • وفيات كورونا تقترب من ربع مليون.. وأكثر من 3 مليون إصابة عالمياً
    تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في كافة أنحاء العالم الـ3 ملايين ونصف المليون إصابة.

 اقتربت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من نحو ربع مليون شخص حول العالم، حيث سجلت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية 247 ألفاً و475 حالة وفاة الاثنين.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس في كافة أنحاء العالم، وفقاً لإحصائيات جونز هوبكنز، 3 ملايين ونصف المليون إصابة.

ولا تزال الولايات المتحدة الأميركية في مقدمة دول العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات، حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس في كافة الولايات الأميركية الخمسين مليون و158 ألف حالة إصابة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات لتصل إلى نحو 68 ألف حالة وفاة.

الأرقام المتصاعدة فيما يخص وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة، تتزامن مع تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب والتي أعلن فيها أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيكون متاحاً في بلاده في يناير كانون الثاني المقبل 2021.

فيما تستمر إدارة الرئيس الأميركي اتهام الصين في نشر فيروس كورونا بالخطأ بعد أن "تسرب من أحد معامل الفيروسات في مدينة ووهان الصينية"، وهي النظرية التي نفتها منظمة الصحة العالمية، والتي أكدت أن الفيروس لم يتم تخليقه.

وفي أوروبا، سجلت إيطاليا وإسبانيا وفرنسا أقل معدلات يومية للوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية، فيما تستعد تلك البلدان إلى تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس.

وفي السياق، بلغت أعداد المصابين بالفيروس في إسبانيا 217 ألف حالة فيما توفي أكثر من 25 ألف شخص بسبب المرض، منذ بدء تفشيه في البلاد في فبراير شباط الماضي، وحتى صباح الاثنين.

وسجلت إيطاليا التي كانت في مقدمة بؤر الإصابة بفيروس كورونا، 210 آلاف إصابة بالمرض، فيما توفي نحو 29 ألف شخص، حتى صباح الاثنين. وسجلت البلاد 174 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أدنى رقم سجلته منذ 10  أذار/ مارس الماضي. وعالمياً، تعد إيطاليا هي ثاني أكثر البلدان تضرراً بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في المرتبة الثالثة.

بينما في بريطانيا ارتفع عدد المصابين ليصل إلى نحو 188 ألف إصابة، فيما توفي 28 ألفاً و500 شخص بسبب الفيروس.

وبلغ عداد الوفيات في فرنسا يوم الاثنين، نحو 24 ألفاً و900 شخص، فيما وصلت أعداد الإصابات إلى نحو 169 ألف شخص.