ألمانيا تبدأ التجارب الأولى على لقاحات ضد فيروس كورونا

شركة "بيونتيك" الألمانية التي حصلت على موافقة إجراء التجارب على اللقاحات ضد فيروس كورونا هي أيضاً واحدة من عدد قليل من الشركات في العالم التي وصلت بالفعل إلى مرحلة التجارب السريرية.

  • ألمانيا تبدأ التجارب الأولى على لقاحات ضد فيروس كورونا
    اللقاح التجريبي الجديد الذي يسمى "BNT-162"

حصلت شركة "بيونتيك" الألمانية على موافقة الجهات التنظيمية لبدء التجارب على اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا، وهي الشركة الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الموافقة.

"بيونتيك" هي أيضاً واحدة من عدد قليل من الشركات في العالم التي وصلت بالفعل إلى مرحلة التجارب السريرية.

وكانت الشركة أعلنت الأربعاء الماضي أنها أكملت الجرعات الأولى من اللقاح التجريبي الجديد ، الذي يسمى "BNT-162".

وكانت السلطات الألمانية أعلنت في 20 نيسان/ أبريل الماضي، أن تفشي وباء كورونا تحت السيطرة وأنه يمكن إدارة هذه الأزمة. وسجلت أكثر من 165745 ألف إصابة بالفيروس، وأكثر من 6866 حالة وفاة في البلاد، في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس في كافة أنحاء العالم، وفقاً لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأميركية حتى اليوم الإثنين، 3 ملايين ونصف المليون إصابة.

ولا تزال الولايات المتحدة الأميركية في مقدمة دول العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات، حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس في كافة الولايات الخمسين مليون و158 ألف حالة إصابة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات لتصل إلى نحو 68 ألف حالة وفاة.

وفي أوروبا سجلت إيطاليا وإسبانيا وفرنسا أقل معدلات يومية للوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية، فيما تستعد تلك البلدان إلى تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس.