مصر: 348 إصابة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة في 24 ساعة

مصر تسجيل 348 إصابة جديدة بكورونا، و7 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية. ووزيرة الصحة توجّه بضرورة توفير قاعدة بيانات إلكترونية لتسجيل ومتابعة المرضى منذ دخولهم وحتى خروجهم من المستشفيات.

  • مصر: 348 إصابة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة في 24 ساعة
    مصر أعلنت حالة الطوارىء في البلاد لمدة ثلاثة أشهر (GETTY)

سجلت مصر 348 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مع تسجيل 7 حالات وفاة إضافية، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان لها، اليوم الإثنين، خروج 70 شخصاً من المصابين من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد شفائهم.

المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد مجاهد، أوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 2139 حالة، من ضمنهم 1632 متعافياً.

وأضاف مجاهد أنه تمّ تسجيل 348 إصابة جديدة إيجابية للفيروس، فضلاً عن وفاة 7 حالات بهذا المرض، مشيراً إلى أن 6813 حالة تمثل إجمالي حالات كورونا المُسجلة في مصر حتى اليوم، بينهم 436 حالة وفاة.

وفي سياق متصل، عقدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية عبر تقنية :"الفيديو كونفرانس" في 17 مستشفى للعزل، لمتابعة وضع الوباء وتطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

ووجّهت وزيرة الصحة المصرية بضرورة توفير قاعدة بيانات إلكترونية لتسجيل ومتابعة المرضى منذ دخولهم وحتى خروجهم من المستشفيات متعافين.

هذا ووافق البرلمان المصري اليوم على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الطوارئ 3 أشهر في البلاد بسبب تفشي وباء كورونا وتزعزع الأوضاع الأمنية، وفق ما أعلن رئيس البرلمان علي عبد العال.

وأعلنت حالة الطوارىء بعد أخذ رأي مجلس الوزراء، حيث نص القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.