فلسطين بلا إصابات كورونا جديدة لليوم الثالث على التوالي

بعد أكثر من شهرين على الإغلاق، لا إصابات جديدة بكورونا في الأراضي الفلسطينية لليوم الثالث على التوالي، ومحافظات طوباس وأريحا وجنين وقلقيلية وبيت لحم خالية من الفيروس.

  • فلسطين بلا إصابات كورونا جديدة لليوم الثالث على التوالي
    عامل فلسطيني يقوم بتعقيم مداخل مخيم عايدة للاجئين في بيت لحم 

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الأحد، أنّه لم تسجّل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الفلسطينيين لليوم الثالث على التوالي.

الكيلة أشارت في بيان صحفي لها، أنّه لم تسجّل أي حالة "بعد فحص جميع العينات التي تمّ جمعها من مختلف المحافظات"، مبرزةً أنّه تمّ تسجيل  13 حالة شفاء جديدة.

وأوضحت الكيلة أنّ عدد المحافظات الخالية حالياً من الإصابات بفيروس كورونا، ارتفع إلى 5 محافظات وهي طوباس وأريحا وجنين وقلقيلية وبيت لحم.

الكيلة تحدثت أيضاً عن أن محافظة بيت لحم التي شهدت أول ظهور للحالات المصابة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، أصبحت خالية من المصابين بعد شفاء جميع الحالات المصابة فيها.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية: "لا يوجد في بيت لحم أيّ إصابة نشطة بفيروس كورونا، بعد تشافي جميع المصابين بالمرض، وكان آخرها 17 حالة هي الآن قيد الحجر المنزلي". 

إجمالي عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" وصل إلى  547 حالة منها 172 إصابة في القدس، فيما سجلّت 4 حالات وفاة منذ انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي، منها 2 في القدس.

الوزيرة أكدت أيضاً أنّه بلغ عدد حالات الشفاء 334 حالة، ما يعني أن نسبة الشفاء ارتفعت إلى 61% من مجمل الإصابات المسجّلة. 

يذكر أنّ الأراضي الفلسطينية تخضع للشهر الثالث على التوالي لحالة الطوارئ، بهدف مواجهة انتشار فيروس كورونا.

الحكومة الفلسطينية لجأت خلال الأسابيع الماضية إلى تخفيف إجراءاتها، حيث سمحت بعودة بعض الأعمال التجارية للعمل، فيما أبقت على إغلاق المساجد والمؤسسات التعليميّة لمنع انتشار الفيروس.​