تونس تسجّل صفر إصابات جديدة بكورونا لليوم الخامس

تونس خالية من إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الخامس على التوالي مع تسجيل أعداد شفاء إضافيّة.

  • تونس تسجّل صفر إصابات جديدة بكورونا لليوم الخامس
    امرأة تونسيّة تحتضن والدتها التي شفيت من فيروس كورونا بعد أن أمضت أكثر من شهر في غيبوبة في أريانة (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الصحة التونسيّة اليوم الجمعة، عدم تسجيل أيّ إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في البلاد لليوم الخامس على التوالي.

الوزارة أوضحت في بيان لها على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، أنّه تمّ إجراء 2200 تحليل مخبري خلال الـ24 ساعة الماضية لم تسجل منها أيّ إصابة.

وأشار البيان إلى ارتفاع حالات الشفاء من الوباء في البلاد إلى 770 حالة، مع استقرار في حالات الوفاة في حدود 45 حالة وفاة، فيما لا تزال 217 حالة تحمل الفيروس.

بـــــــــــــــــــــــــــــــلاغ الوضع الوبائي اليومي لفيروس الكورونا COVID-19 بتونس

Posted by ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ on Thursday, May 14, 2020

أكثر المدن المتضررة بكوفيد-19 تتركز في العاصمة تونس التي سُجّل فيها حتى الآن 232 إصابة و8 وفيات، تليها أريانة بـ99 إصابة و5 وفيات.

وعلى الرغم من إنخفاض أعداد الإصابات في الآونة الأخيرة، إلا أنّ وزارة الصحة التونسيّة أكدت خلال مؤتمر صحفي لها في 13 أيار/مايو الجاري، أنّ الاعلان عن استقرار الوضع في البلاد "يتمّ فقط بعد مرور 40 يوماً دون تسجيل إصابات بالفيروس". 

الرئاسة التونسية كانت أعلنت مؤخراً عن تقليص ساعات حظر التجوّل الليلي الذي فرضته للحد من تفشي كورونا، بدأ تنفيذه يوم الأربعاء الماضي وحتى إشعار آخر.

الرئيس التونسيّ قيس سعيد، قرر تقليص فترة حظر التجوّل في عموم البلاد لتبدأ من الساعة الـ11 ليلاً حتى الساعة الـ5 صباحاً، بدلاً من الـ8 مساءً وحتى الـ6 صباحاً.