إصابات كورونا في العالم يتجاوز الـ 4 ملايين و700 ألف

تجاوز عدد الإصابات في العالم لـ4 ملايين و700 ألف حالة، والولايات المتحدة والمملكة المتحدة تتصدران قائمة الوفيات بالفيروس، فيما الصين وأوروبا لا تزالان تسجلان أعداداً محدودة من الإصابات.

  • إصابات كورونا في العالم يتجاوز الـ 4 ملايين و700 ألف
    الولايات المتحدة أكثر الدول تضرراً بكورونا من حيث الوفيات

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، تجاوز 4 ملايين و700 ألف، تعافى منهم أكثر من مليون و700 ألف. 

وأشارت بيانات الجامعة إلى تجاوز عدد الوفيات الإجمالي 314 ألفاً، منهم نحو 90 ألفاً في الولايات المتحدة، أكثر الدول تضرراً بكورونا من حيث الوفيات، و34 ألفاً في بريطانيا​.

وأفادت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وصل إلى مليون و467065 حالة، بزيادة 31 ألفاً و967 حالة عن الإحصاء السابق.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الاثنين، إن البلاد سجلت 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد، ارتفاعاً من 5 حالات في اليوم السابق.

كذلك أعلنت مصر تسجيل 510 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتتجاوز حد الإصابات اليومية حاجز الـ500، لأول مرة منذ بدء انتشار الوباء في آذار/مارس.

وأظهرت بيانات معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية، اليوم الاثنين، أن ألمانيا سجلت حالتي إصابة بفيروس كورونا، لتصل حالات الإصابة في البلاد إلى 174 ألفاً و355 حالة، فيما لم تسجل ألمانيا أي حالات وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات عند7914.

من جهتها، قالت السلطات في المكسيك، يوم الأحد، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا زادت إلى 49 ألفاً و219، بينما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 5 آلاف و177 حالة.

ويقول الخبراء، إن المكسيك شهدت زيادة طفيفة في معدل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، مقارنة بالمتوسط العالمي حتى الآن، بسبب الانتشار الواسع لأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.