السعودية: عدد الإصابات بكورونا تجاوز الـ 100 ألف

تعتبر الولايات المتّحدة هي بفارق شاسع عن سائر دول العالم البلد الأكثر تضرّراً من جرّاء جائحة كوفيد-19 إن على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

  • السعودية: عدد الإصابات بكورونا تجاوز الـ 100 ألف
    جونز هوبكنز: سجّلت الولايات المتّحدة 691 وفاة إضافيّة جرّاء فيروس كورونا

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية الـ100 ألف بعد أن سجلت المملكة 3045 حالة إيجابية جديدة، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة في البلاد الأحد.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتى 7 حزيران/يونيو/ من عام 2020 إلى 100 ألف وألف و914 إصابة في عموم المحافظات والمدن.

وسجلّت السعودية 36 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات في البلاد بسبب هذه الجائحة 712، منذ بدء تفشي المرض.

وبما يخص حالات الشفاء، فسجلت المملكة 1026 حالة شفاء جديدة، ليبلغ إجمالي الذين تعافوا من المرض 72 ألفاً و817.

وسجّلت الولايات المتّحدة أمس الأحد 691 وفاة إضافيّة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجماليّ الوفيّات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 110,482 وفاة، بحسب حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة التي تعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة بلغ 1,938,842. 

والولايات المتّحدة هي بفارق شاسع عن سائر دول العالم البلد الأكثر تضرّراً من جرّاء جائحة كوفيد-19 إن على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

وبدرجات متفاوتة خفّفت كل الولايات الأميركية تدابير الإغلاق والحجر التي فرضتها للحدّ من انتشار الوباء الذي بلغ ذروته في هذا البلد في منتصف آذار/مارس.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم الإثنين أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا زاد 214 حالة  ليصبح إجمالي عدد الإصابات 184193 حالة.

وذكرت البيانات أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس زاد ست حالات ليصبح إجمالي عدد حالات الوفاة 8674.

وسجّلت بولندا في نهاية الأسبوع زيادة حادّة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، حسب ما أعلنت وزارة الصحّة البولندية يوم أمس الأحد.

وأحصت البلاد 1,115 إصابة جديدة بكوفيد-19 (576 يوم السبت و575 يوم الأحد). 

وقالت الوزارة إنّ نحو ثلثي المصابين هم من العمّال في منجم زوفيوفكا ومن أفراد عائلاتهم.

وفي جمهورية التشيك المجاورة، شخصّت أيضاً مئات الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في منجم داركوف شمال شرق البلاد، ومن بين المصابين موظّفون بولنديّون.

وحاليّاً، توجد في بولندا البالغ عدد سكّانها 38 مليون نسمة، 26,561 إصابة بالفيروس و1,157 وفاة.

وبدأت بولندا تدابير الحجر أوائل آذار/ مارس لمنع انتشار الفيروس. ومنذ أواخر الشهر نفسه، خفّفت الحكومة تلك التدابير، وسمحت بالتجمّعات التي لا تضمّ أكثر من 150 شخصاً.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الإثنين تسجيل أربع حالات إصابة جديدة مؤكدة وحالتي إصابة بلا أعراض بمرض كوفيد-19 في بر الصين الرئيسي بنهاية يوم السابع من حزيران/يونيو.

وقالت اللجنة إن الحالات الجديدة لمسافرين قادمين من الخارج.

وأعلنت اللجنة قبل يوم عن تسجيل ست حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منها خمس حالات واردة من الخارج وخمس حالات بلا أعراض.

ويبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في الصين 83040 في حين ما زال عدد حالات الوفاة بلا تغيير عند 4634.

وفي المكسيك، أعلنت وزارة الصحة تسجيل نحو 3500 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا إضافة إلى 188 حالة وفاة، فيما أكدت تشيلي أن عدد الوفيات من جراء الفيروس تجاوز الـ2000.

وقال رئيس جواتيمالا أليخاندرو جياماتي يوم أمس الأحد إن "الاختبارات أثبتت إصابة 18 موظفاً في مكتبه ومرافقيه الأمنيين بفيروس كورونا المستجد ولذلك فإنه سيعمل عن بعد وسيتم تعقيم مكاتب الرئاسة".

وأضاف جياماتي في كلمة له عبر التلفزيون "سأقوم أنا ونائب الرئيس بمباشرة مهامنا عن بعد، وإننا بصحة جيدة وأجريت لكلينا اختبارات أثبتت عدم إصابتنا بفيروس كورونا".

وسجلت جواتيمالا 7055 حالة إصابة مؤكدة بكورونا و252 حالة وفاة.

من جهتهتا، أعلنت وزارة الصحة الوطنية في نيوزيلندا، اليوم الاثنين، أن الأطباء تمكنوا من شفاء آخر مريض مصاب بالفيروس التاجي، ولم يتم الكشف عن إصابات جديدة في البلاد منذ أكثر من أسبوعين.