خبير أميركي: ارتفاع الإصابات بكورونا في أميركا قد يخرج عن السيطرة

في وقت يواصل فيه فيروس كورونا الانتشار في العالم، كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة يحذر من ارتفاع عدد الإصابات في البلاد.

  • خبير أميركي: ارتفاع الإصابات بكورونا في أميركا قد يخرج عن السيطرة
    ولايتا تكساس ونورث كارولاينا أعلنتا تسجيل أكبر عدد لمرضى "كوفيد-19" داخل المستشفيات منذ ظهور الوباء

قال انتوني فوتشي، كبير خبراء "مكافحة الأمراض المعدية" في الولايات المتحدة، إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي أبلغت عنه عدة ولايات "قد يخرج عن السيطرة إذا لم توضع نظم قوية لتعقب المخالطين".

وأوضح فوتشي أن الولايات المتحدة الأميركية معرضة لزيادة في عدد الإصابات مع رفع القيود عن النشاط الاقتصادي.

وأضاف فوتشي أنه "عندما تبدأ في رؤية المزيد من الحالات بالمستشفيات فهذا بالتأكيد علامة تحذير بأنك في موقف تتخذ فيه الاتجاه الخاطئ".

بالتزامن، تشهد نحو 6 ولايات أميركية ارتفاعاً في عدد المرضى داخل المستشفيات.

وأعلنت ولايتا تكساس ونورث كارولاينا أمس الجمعة تسجيل أكبر عدد لمرضى "كوفيد-19" داخل المستشفيات منذ ظهور الوباء لكن مسؤولين في الولايتين قالوا إنهما "تسجلان أيضا واحدة من أقل معدلات الوفاة".

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قالت  أمس الجمعة، إن الأميركيتين تتحملان العبء الأكبر لوباء فيروس كورونا على مستوى العالم في الوقت الحالي، حيث توجد في أميركا الشمالية والجنوبية أربع من الدول الـ10 الأكثر تضرراً بالجائحة.

وقالت منظمة الصحة إن المكسيك بها قرابة 130 ألف حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 وأكثر من 15 ألف وفاة. ويشير إحصاء أجرته رويترز إلى أن البرازيل هي ثاني أكثر دول العالم تضرراً بالوباء حيث يوجد بها أكثر من 800 ألف إصابة و41 ألف وفاة.

والدولتان تليان الولايات المتحدة، أكثر الدول تضرراً بالوباء، حيث يوجد بها أكثر من مليوني إصابة وقرابة 114 ألف وفاة.