إيران: 24 فريقاً يعملون حالياً لصنع لقاح ضد فيروس كورونا

عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام يقول إن هناك 24 فريقاً في إيران يعملون حالياً على صنع لقاح ضد فيروس كورونا.، مؤكداً أن بلاده بحاجة إلى تحديد حزمة صحية.

  • إيران: 24 فريقاً يعملون حالياً لصنع لقاح ضد فيروس كورونا
    24 مجموعة في إيران تعمل عبر 6 طرق لصنع لقاح مضاد لفيروس كورونا

أعلن عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، علي آقا محمدي، أن هناك 24 فريقاً في إيران يعملون حالياً على صنع لقاح ضد فيروس كورونا.

وفي اجتماع مجموعة العمل لتقييم فرص إدارة كورونا، قال آقا محمدي "يجب أن نتبع الحزمة الصحية، لدينا الآن 8 آلاف حالة وفاة نتعامل معها طوال الوقت، إنها مثل حادث تحطم طائرة، أمر مهم للغاية، ولكن أليس مهماً إذا كان 18 ألف شخص يقتلون في حوادث المرور كل عام".

وأضاف، "هذا خطأ إعلامي، يجب ألا نكون منشغلين فقط في قضية كورونا الآن"، مؤكداً ضرورة الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين بشكل عام.

وتابع أن بلاده بحاجة إلى تحديد حزمة صحية، قائلاً "اطمئنوا بأنه يمكننا التحدث عن مشكلة صحية في وسائل الإعلام كل يوم، نجعل من كورونا أداة لإيلاء المواطنين مزيداً من الاهتمام بالصحة، أمامنا أيضاً الانفلونزا بالإضافة إلى كورونا".

وفي غضون ذلك، أشار عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام إلى أنه خلال الحرب المفروضة، تم إنشاء بيوت الصحة، معتبراً أن حالياً هذه البيوت لا تزال نشطة في قضية كورونا.

وتابع أن هناك 24 مجموعة في إيران تعمل عبر 6 طرق لصنع لقاح مضاد لفيروس كورونا، لافتاً إلى قدوم عائلة إيرانية إلى البلاد من أميركا وتعمل في هذا المجال.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 2472 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية و107 حالات وفاة.

وجاء في بيان وزارة الصحة، اليوم الأحد: "تم تسجيل 2472 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفع اجمالي عدد المصابين إلى 187427 شخصا، منهم 2781 في حالة صحية حرجة، كما تم تسجيل 107 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع اجمالي المتوفين إلى 8837".

ولفتت الوزارة إلى ارتفاع عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا إلى 148674، فضلا عن إجراء 1244074 فحص تشخيص كورونا في إيران حتى اليوم.