تسجيل أعلى حصيلة يومية بفيروس كورونا في اليمن

الأمم المتحدة تشير إلى أن معدل وفيات كورونا في اليمن أعلى بأربع مرات من المتوسط العالمي، وحكومة الرئيس هادي تعلن تسجيل أعلى حصيلة يومية لإصابات ووفيات بوباء كورونا اليوم.

  • تسجيل أعلى حصيلة يومية بفيروس كورونا في اليمن
    طفل يمني يرتدي قناع وجه للوقاية من فيروس كورونا في مدينة تعز اليمنية (أ ف ب).

أعلنت حكومة الرئيس هادي اليوم الإثنين تسجيل أعلى حصيلة يومية لإصابات ووفيات بوباء كورونا منذ العاشر من نيسان/ أبريل الماضي، مشيرة إلى تسجيل 44 وفاة و80 إصابة بكورونا و26حالة تعافٍ جديدة، ما يرفع العدد الاجمالي إلى 844 بينها 208 حالة وفاة و79 حالة شفاء.

كما أعلن مكتب  الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن اليوم الإثنين أن معدل وفيات فيروس كورونا في اليمن، أعلى بأربع مرات من المتوسط العالمي.

وقال المكتب في بيان له إنه "حتى 13 حزيران يونيو / الجاري، بلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بكورونا في اليمن 709، بينها 161 حالة وفاة و42 حالة تعافٍ".

وأشار المكتب الأممي إلى أن المعدل الإجمالي للوفيات في اليمن مرتفع بشكلٍ مثير للقلق، إذ يقترب كثيراُ من 25%، وهذه النسبة أعلى بأربع مرات تقريبا من المتوسط العالمي"، مشدداً على أن "جميع المؤشرات تشير إلى أن كورونا ينتشر بسرعة في جميع أنحاء البلاد".

وأصاب فيروس كورونا، حتى مساء الإثنين، أكثر من 8 ملايين و35 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 436 ألفاً، وتعافى أكثر من 4 ملايين و152 ألفاً، بحسب موقع "worldmeter" المختص بإحصاء ضحايا الفيروس.

وخلّفت الحرب المتواصلة في اليمن إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وبات 80% من السكان يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة.