الصحة العالمية: العالم في مرحلة "جديدة وخطيرة" بسبب كورونا

منظمة الصحة العالمية تقول إن جائحة فيروس كورونا تتسارع وتواصل انتشارها في العديد من الدول، والمدير العام يدعو إلى الإبقاء على التباعد الاجتماعي وأقصى درجات الحيطة.

  • جائحة فيروس كورونا تتسارع في العديد من دول العالم
    منظمة الصحة: عدد حالات الإصابة بكورونا بلغ أمس الخميس 150 ألف حالة وهو أكبر عدد للإصابات في يوم واحد

قالت منظمة الصحة العالمية إن جائحة "فيروس كورونا تتسارع" مشيرةً إلى أن "عدد حالات الإصابة أمس الخميس، بلغ 150 ألف حالة وهو أكبر عدد للإصابات في يوم واحد".

وذكرت المنظمة أن "ما يقرب من نصف هذا العدد سُجل في الأميركتين".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من مقر المنظمة في جنيف، إن "العالم في مرحلة جديدة وخطيرة... الفيروس ما زال ينتشر بسرعة، مازال فتاكاً، وما زال معظم الناس يتأثرون به بسرعة".

وأظهر إحصاء لـ"رويترز" أن عدد من أصيبوا بفيروس كورنا المستجد في العالم زاد على ثمانية ملايين و530 ألف شخص بينما توفي 453834 مريضاً.

وحث تيدروس، الذي تعرضت قيادته لمنظمة الصحة العالمية لانتقادات شديدة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب الناس "الإبقاء على التباعد الاجتماعي وأقصى درجات الحيطة".

وأضاف تيدروس أن "هناك عدداً كبيراً من الحالات الجديدة في جنوب آسيا والشرق الأوسط",

وفي السياق، لفت خبير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايك ريان، الانتباه إلى الوضع في البرازيل، التي قال إن 1230 شخصاً ماتوا فيها بمرض "كوفيد-19" في الساعات 24 السابقة.

كما أشار إلى أن نحو 12 % من حالات الإصابة في البرازيل لعاملين في قطاع الصحة، مشيداً بـ"شجاعتهم في التصدي للجائحة"، وتعتبرالبرازيل ثاني أكثر الدول تضرراً بعد الولايات المتحدة إذ بلغ عدد حالات الإصابة فيها 978142 حالة وتوفي 47748 مريضاً.