أميركا تسجل أكثر من 55 ألف إصابة بكورونا

ارتفاع قياسي لإصابات فيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، والولايات المتحدة تسجل أكثر من 55 ألف إصابة يومية.

  • أميركا تسجل أكثر من 55 ألف إصابة يومية بكورونا
    سجلت المكسيك 6741 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 55 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، أمس الخميس، في أكبر زيادة يومية تعلن عنها أي دولة.

وبلغ العدد اليومي للإصابات في الولايات المتحدة 55274 حتى ساعة متأخرة من مساء الأمس، متجاوزاً الرقم القياسي السابق الذي سجلته البرازيل في 19 حزيران/يونيو والبالغ 54771.

وأظهر تحليل أعدته "رويترز"، أن الإصابات الجديدة ارتفعت في 37 من بين ولايات البلاد الـ50، خلال الأسبوعين الأخيرين، مقارنةً مع الأسبوعين السابقين.

وسجلت المكسيك 6741 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الخميس، في رقم قياسي جديد لعدد الإصابات اليومية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 238 ألفاً و511 حالة.

وتخطت كولومبيا، رابع أكبر اقتصاد بين دول أميركا اللاتينية، عتبة الـ100 ألف إصابة، بتسجيل 4163 إصابة خلال يوم.

ورجّحت منظمة الصحة للبلدان الأميركية، أن تسجل أميركا اللاتينية 400 ألف وفاة بسبب الفيروس، خلال الأشهر الـ3 المقبلة إن لم تتخذ تدابير صحية أكثر صرامة.

وأظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية، أن الأيام السبعة الأخيرة، كانت الأسوأ من ناحية مستوى تفشي الفيروس، منذ ظهوره في الصين نهاية 2019.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم الأربعاء، إنه "منذ أسبوع تجاوز عدد الإصابات اليومية 160 ألف إصابة"، مضيفاً أن "60% من إجمالي إصابات كورونا المسجلة حتى الآن، أبلغ عنها الشهر الماضي".