"إسرائيل" في حالة قلق: أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا

وزارة الصحة الاسرائيلية تقول إن عدد المرضى الفاعلين بكورونا بما في ذلك الذين تعافوا والذين توفوا نتيجة الكورونا وصل إلى 10.060.

  • وزير الصحة الاسرائيلي: المناسبات الاجتماعية تحولت الى مصدر لانتشار جائحة الكورونا
    وزير الصحة الاسرائيلي: المناسبات الاجتماعية تحولت الى مصدر لانتشار جائحة كورونا

قالت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن "إسرائيل" حطمت الرقم القياسي في عدد المرضى المصابين بكورونا.

ونقلت وسائل الإعلام عن وزارة الصحة الإسرائيلية التي نشرت بعد ظهر اليوم عدد المرضى المثبت لديهم فيروس كورونا، بما في ذلك الذين تعافوا والذين توفوا، والذي وصل إلى 10.060، وكان الرقم القياسي السابق الذي سجل في 15 نيسان/أبريل هو 9808 مصاب فاعل بكورونا. 

ووفق وزارة الصحة فإن عدد المصابين فقط من منتصف الليل الماضي إلى الآن وصل إلى 566، وهو أعلى رقم رغم أن أرقام أيام الجمعة والسبت تكون أدنى من ذلك بكثير، وأمس تم تشخيص 1130 مصاب بكورونا، كما تم إجراء 24732 فحص يوم أمس.  

من جهته، حذر وزير الصحة يولي ادلشتاين في حديث للقناة 13 قائلاً "لا نريد أن نصل إلى وضع تكون فيه نصف الدولة في حجر صحي"، مضيفاً أن المناسبات الاجتماعية تحولت إلى مصدر لانتشار جائحة كورونا، ولفت ادلشتاين إلى أنه "لا يوجد حل الا بتقييد عدد الأشخاص في التجمعات".

في السياق، قالت وسائل اعلام إسرائيلية إن رئيس لجنة الخارجية واأامن في الكنيست تسفي هاوزر سيدخل اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل في حجر صحي في أعقاب الإعلان عن اكتشاف المختص بالشؤون القانونية في مكتب اللجنة إصابته بكورونا.