الصحة الروسية تعتمد عقاراً ثالثاً لمعالجة فيروس كورونا

وزارة الصحة الروسية تعتمد عقار "كورونافير" الروسي ضد فيروس كورونا المستجد، والشركة المصنعة له تؤكد أنه سيتم استخدام الدواء في المستشفيات فقط.

  • يمنع إعطاء
    يمنع إعطاء "كورونافير" للحوامل والمرضعات أو في حالة وجود قصور كلوي وكبدي حاد

اعتمدت وزارة الصحة الروسية عقار "كورونافير" الروسي ضد فيروس كورونا المستجد، الذي تنتجه شركة "R-Pharm"، ليصبح ثالث عقار روسي يحصل على موافقة الوزارة.

ووفقاً للشركة المصنعة، سيتم استخدام الدواء في المستشفيات فقط، ويمنع إعطاؤه للحوامل، والمرضعات، أو في حالة وجود قصور كلوي وكبدي حاد، كذلك يمنع استخدام الدواء من قبل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

ويذكر أن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ومجموعة شركات "خيم رار"،بدأت الأسبوع الماضي في تصدير  دواء "أفيفافير" المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، والذي يعتبر أول عقار محلي لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وفقاً لبند جديد بسجّل الدواء الوطني.

وكانت وزارة الصحة الروسية وافقت في نهاية أيار/ مايو الماضي على دواء "آفيفافير"، مؤكدة أن النتائج الأولية لاختبار الدواء على المصابين بفيروس كورونا أظهرت فعاليته بنسبة 90%.

وفي نهاية شهر حزيران/ يونيو حصل عقار "أريبليفير" المطور في روسيا ضد فيروس كورونا المستجد على موافقة وزارة الصحة الروسية، حسبما أورد موقع اللائحة الحكومية للعقاقير.

هذا وتخطت حالات الإصابة بفيروس كورونا في روسيا، اليوم الأربعاء، 700 ألف شخص، بعد تسجيل 6562 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال المركز المعني بمواجهة أزمة فيروس كورونا في البلاد إن 173 شخصاً توفوا خلال الليلة الماضية جراء الإصابة بالفيروس، وهو ما
يرفع الحصيلة الرسمية للوفيات إلى 10667 شخصاً. وسجلت روسيا 700792 حالة إصابة، في حين تعافى 472511 شخصاً.