75 ألف مصاب بكورونا في أميركا.. وأكثر من مليونين في البرازيل

الولايات المتحدة تسجّل 75 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية سجلّت إلى الآن، والإصابات تتخطى المليون في الهند والمليونين في البرازيل.

  • 75 ألف مصاب بكورونا في أميركا.. وأكثر من مليوني مصاب في البرازيل
    عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند تخطت المليون حالة

سجلّت الولايات المتحدة 75 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم الخميس، وهي زيادة يومية قياسية للمرة السابعة هذا الشهر، وفقاً لإحصاء "رويترز".

وسجلّت 30 ولاية من الولايات الأميركية الـ50، زيادات قياسية في عدد الإصابات خلال يوم واحد هذا الشهر، حيث تزداد حالات العدوى في كل الولايات تقريباً.

ولو كانت فلوريدا بلداً، لجاءت في المرتبة الـ4 في العالم، من حيث أكبر عدد للحالات الجديدة في يوم واحد، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، وفقاً لتحليل "رويترز".

وحذّر الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الحكومة المعنيين بالأمراض المعدية، من أن عدد الحالات قد يتجاوز 100 ألف يومياً قريباً، إن لم يتحد الأميركيون في اتخاذ الخطوات اللازمة لوقف انتشار الفيروس.

أما في الهند، فأظهرت بيانات وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا تخطت المليون حالة، مع انتشار العدوى إلى بلدات وقرى بعد رفع إجراءات العزل العام واسعة النطاق.

وتجاوزت البرازيل، يوم الخميس، حاجز المليوني إصابة بفيروس كورونا، في بلد يشهد أسوأ تفشٍ للفيروس بعد الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الصحة البرازيلية، إن الوفيات ارتفعت إلى 76688 بينما ارتفعت الإصابات المؤكدة إلى 2012151 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة في المكسيك، يوم الخميس، عن تسجيل 6406 حالات إصابة جديدة، و668 وفاة، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 324041 والوفيات إلى 37574.