كورونا.. الولايات المتحدة تتصدر دول العالم بالإصابات والوفيات

لا تزال الولايات المتحدة في مقدمة دول العالم الأكثر تضرراً من فيروس، حيث اقتربت أعداد المصابين بالفيروس فيها، من حاجز 4 ملايين إصابة، بينما وصلت أعداد الوفيات في كامل الولايات الأميركية إلى 142 ألفاً و459 حالة وفاة.

  • أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة اقترب من حدود الـ 4 ملايين إصابة
    أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة اقترب من حدود الـ4 ملايين إصابة

تجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مساء الأربعاء، حاجز 15 مليون شخص، حيث سجلت جامعة جونز هوبكنز الأميركية التي تقوم برصد انتشار المرض، 15 مليوناً و23 ألفاً و398 حالة إصابة.

وبلغت أعداد الوفيات بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، 618 ألفًا و61 حالة وفاة.

وفيما يتعلق بأعداد الوفيات، جاءت بريطانيا في المركز الثالث عالمياً، بـ45 ألفاً و586 حالة وفاة، تلتها المكسيك بـ40 ألفاً و400 حالة وفاة، ثم إيطاليا التي كانت من أوائل بؤر الإصابة بالمرض بـ35 ألفاً و82 حالة وفاة.

صندوق النقد الدولي قال من جهته، إن جائحة كورونا تهدد بتعميق الفجوة الاقتصادية بين الجنسين.

مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، و3 مسؤولات في الصندوق حذرن من أثر جائحة "كوفيد-19" على الوضع المادي والفرص الاقتصادية وتوسيع الفجوة بين نساء العالم ورجاله. 

هذا ولا تزال الولايات المتحدة في مقدمة دول العالم الأكثر تضرراً من المرض، حيث اقتربت أعداد المصابين بالفيروس فيها، من حاجز 4 ملايين إصابة، مسجلة 3 ملايين و931 ألفاً و359 حالة إصابة، بينما وصلت أعداد الوفيات في كامل الولايات الأميركية الخمسين، وفقاً لجامعة هوبكنز، 142 ألفاً و459 حالة وفاة.

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا المستجد ارتفع بما يربو على 1100 لليوم الثاني على التوالي بعد تسجيل أعداد قياسية في ألاباما وكاليفورنيا ونيفادا وتكساس.

ولم تشهد الولايات المتحدة حصيلة وفيات يومية تتجاوز 1100 شخص ليومين متعاقبين منذ نهاية أيار/مايو. 

واحتلت البرازيل المركز الثاني عالمياً في قائمة الدول الأكثر تضرراً من الوباء بعد الولايات المتحدة، حيث وصلت فيها أعداد المصابين بالفيروس، إلى مليونين و159 ألفاً و654 حالة إصابة، فيما تمّ تسجيل 81 ألفاً و487 حالة وفاة، مع استمرار تحقيق البلاد لمعدلات قياسية في الإصابة والوفاة نتيجة الإصابة بالمرض.

وجاءت الهند  في المركز الثالث عالمياً مع وصول أعداد المصابين بالفيروس إلى قرابة 1.2 مليون حالة إصابة، تلتها روسيا بنحو 788 ألف إصابة ثم جنوب أفريقيا بنحو 382 ألف إصابة.

وأعلنت روسيا تسجيل 5848 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الخميس، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات لديها إلى 795038 وهو رابع أعلى رقم في العالم.

وقال مركز مواجهة أزمة فيروس كورونا في البلاد إن 147 شخصاً توفوا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 12892.

أستراليا سجلت اليوم الخميس، أعلى عدد يومي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا خلال 3 أشهر، مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات الجديدة في ثاني أكثر ولاياتها سكاناً.

وأعلنت ولاية فيكتوريا أنها سجلت 403 إصابات جديدة في حين توفي 5 جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية. وهذا العدد من الوفيات هو أعلى عدد تسجله البلاد في يوم واحد جراء الإصابة بمرض كوفيد-19 منذ أواخر نيسان/أبريل.

وجاءت الزيادة في عدد الإصابات الجديدة بعدما بدأت أستراليا تخفيف إجراءات العزل العام الصارمة التي فرضتها في منتصف آذار/مارس الماضي.