هل يطلب جونسون من البريطانيين العودة للعمل من المنازل بسبب كورونا؟

بعد أن رفعت بريطانيا مستوى خطر تهديد فيروس كورونا من الدرجة الثالثة إلى الرابعة، وسائل إعلام بريطانية تقول إن البلاد تتجه نحو إجراءات أكثر جدّية لمكافحة فيروس كورونا.

  • لافتة تشير إلى مركز اختبار لفيروس كورونا في ليتون، شرق لندن (أ ف ب).
    لافتة تشير إلى مركز اختبار لفيروس كورونا في ليتون، شرق لندن (أ ف ب).

قالت وسائل إعلام بريطانية مساء الإثنين، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيشجع البريطانيين اليوم الثلاثاء على العودة للعمل من المنازل إن أمكن، للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا.

وأكّد كبير المراسلين السياسيين في "صحيفة تلغراف البريطانية" في تغريدة على موقع تويتر نقلاً عن مصادر، إن "جونسون أبلغ نواب البرلمان بأن التحرك الآن يعني عدم الاضطرار لاتخاذ إجراءات جذرية في وقت لاحق"، وأضاف "جونسون سيقول للبريطانيين غداً إن عليهم العمل من المنزل إن استطاعوا".

ورفعت السلطات البریطانیة، أمس الاثنين، مستوى خطر تهديد فيروس كورونا المستجد من الدرجة الثالثة إلى الرابعة بعد تسجيل زيادة كبيرة في أعداد الإصابات والوفیات.

 وتهدف السطات البريطانية إلى تجنب ما حدث خلال فترة الذروة الأولى بين مارس ویونیو الماضیين، حيث سجّلت البلاد انتشار واسع لفيروس كورونا.

وأعلنت بريطانيا أمس الإثنين، تسجيل 4368 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 مقابل 3899 حالة الأحد، حسبما ذكرت الحكومة على موقعها على الإنترنت.