بوتين يعرض "سبوتنيك V" مجاناً لموظفي الأمم المتحدة والمنظمة تشكر "عرضه السخي"

المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، يعرب عن امتنان "الأمم المتحدة لعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السخي، بتقديم لقاح فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك V" لجميع موظفي المنظمة مجاناً".

  • بوتين يعرض
    دوجاريك: الأمم المتحدة ممتنة لعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقديم لقاح "سبوتنيك V" لجميع موظفي المنظمة مجاناً

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دواريك، اليوم الثلاثاء، إن "الأمم المتحدة ممتنة لعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقديم لقاح فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك 7" لجميع موظفي المنظمة".

وفيما شكر دوجاريك في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية الرئيس بوتين "على عرضه السخي"، أشار إلى أن "الطاقم الطبي في الأمم المتحدة سيدرس الاقتراح".

وفي وقت سابق من اليوم، عرض بوتين في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تزويد موظفي الأمم المتحدة بلقاحات "سبوتنيك 7" مجاناً.

بوتين قال "مستعدون لمشاركة خبرتنا ومواصلة التفاعل مع جميع الدول والهياكل الدولية، بما في ذلك إمداد الدول الأخرى باللقاح الروسي، الذي أثبت موثوقيته وسلامته وفعاليته"، مشدداً على أن "روسيا واثقة من أنه من الضروري الآن استخدام كل قدرات صناعة الأدوية العالمية، من أجل توفير الوصول المجاني للتطعيم لمواطني جميع الدول في المستقبل المنظور".

وسجلت وزارة الصحة الروسية لقاح "سبوتنيك 7" وهو الأول في العالم للوقاية من "كوفيد-19"، تم تطويره وإنتاجه في مركز غامالي، بالاشتراك مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.