الصحة العالمية: ارتفاع مؤشّر الإصابات اليومية بكورونا في 80% من دول أوروبا

منظمة الصحّة العالمية تؤكد ارتفاع مؤشّر الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، وكبير اختصاصيّي الحساسية والمناعة في وزارة الصحة الروسية، يقول إنه "لا يتوافر حالياً دواء محدّد لعدوى الفيروس المستجد".

  • الصحة العالمية: ارتفاع مؤشّر الإصابات اليومية بـ
    ماريا فان كيرخوف: معدل الوفيات جراء كورونا أقل بكثر مما كان عليه خلال ذروة التفشي في الربيع الماضي

سجلت منظمة الصحّة العالمية ارتفاعات لمؤشّر الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، في 80% من دول أوروبا.

وقالت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، المتخصصة في علم الأوبئة، في مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، "نرى ارتفاعاً في عدد الإصابات بـCOVID-19 في 80% من دول أوروبا وهناك 37 منطقة في 13 دولة نتابع فيها الأوضاع".

كما ذكرت كيرخوف أن "مجموعة من الدول الأوروبية سجلت مؤخراً زيادات قياسية لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا خاصة فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والتشيك، وعلى الرغم من ذلك إلا أن معدل الوفيات جراء الجائحة أقل بكثر مما كان عليه خلال ذروة التفشي في الربيع الماضي"، وفقاً لكيرخوف.

وتابعت: "منظمة الصحة العالمية اعتبرت مع ذلك أن هناك مؤشرات متعددة تدل على غياب أي موجة ثانية لجائحة فيروس كورونا".

وحث مدير المكتب الإقليمي لأوروبا بمنظمة الصحة العالمية هانز كلوج، في وقت سابق، الحكومات على "تكثيف" جهودها بسرعة لاحتواء الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا، قائلاً إنه حالياً "تشهد أوروبا انتشار الوباء أكثر من أي وقت مضى".

وفيما يخص اللقاح الأساسي لهذا الفيروس، يشار إلى أن وزارة الصحة الروسية أعلنت تطوير دواء قالت إنه يمنع تكاثر هذا الوباء.

في حين، قال كبير اختصاصيّي الحساسية والمناعة في الوزارة، إنه لا يتوافر حالياً دواء محدّد لعدوى الفيروس يوقف على وجه التحديد تكاثره، مضيفاً أنّ "روسيا تطور دواء يستهدف بدقة الجينات المسؤولة عن التكاثر لكنه لا يزال في المرحلة ما قبل السريرية".

وسجّلت منطقة أوروبا التابعة لـ"منظمة الصحة العالمية"، الّتي تضمّ 53 دولة بما في ذلك ​روسيا​، أكثر من 7,25 ملايين إصابة رسميّة ونحو 250 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس، وفقاً لجدول مراقبة المنظمة.