"الصحة العالمية": 6 بلدان رصدت حالات كورونا مرتبطة بمزارع تربي حيوانات المنك

منظمة الصحة العالمية تعلن أن 6 بلدان رصدت حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد مرتبطة بمزارع تربي حيوانات المنك لفروها.

  • إكتشاف إصابات بكورونا لدى حيوانات
    السلالة المرتبطة بالمنك لديها حساسية منخفضة تجاه تحييد الأجسام المضادة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، في بيان نشرته على موقعها، أن 6 بلدان رصدت حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد مرتبطة بمزارع تربي حيوانات المنك لفروها.

وجاء في بيان لمنظمة، أن "الملاحظات الأولية تشير إلى أن الوضع السريري والخطورة والانتقال بين المصابين يشبه تلك التي تسببها فيروسات أخرى منتشرة من سارس-كوف-2".

كما ذكرت المنظمة أن البلدان التي رصدت إصابات بالفيروس لدى حيوانات المنك هي الدنمارك والولايات المتحدة وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والسويد.

وقالت المنظمة إن النتائج الأولية تشير إلى أن "هذه السلالة المرتبطة بالمنك، لديها حساسية منخفضة بشكل معتدل تجاه تحييد الأجسام المضادة".

ودعت منظمة الصحة إلى إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من النتائج الأولية و"لفهم أي آثار محتملة لتلك النتائج فيما يتعلق بالتشخيصات والعلاجات واللقاحات قيد التطوير".

وتخطط السلطات الدنماركية لذبح أكثر من 15 مليونا من حيوان المنك، حيث أصيبت الحيوانات بفيروس كورونا وتشكل الآن تهديدا للسكان.

وقالت رئيسة الوزراء الدانماركية ميت فريدريكسن، إن "مصدر القلق الرئيسي هو أن الحيوانات المصابة تحمل فيروساً متحوراً، ما قد يهدد فعالية اللقاحات ضد كورونا".