الصين: إنتاج 600 مليون جرعة لقاح "سينوفاك" ضد كورونا

تجري الشركة الصينية حالياً المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاحها المرشح في البرازيل وتركيا وإندونيسيا وهي من بين رواد جهود إنتاج اللقاحات في البلاد.

  • موقع سينوفاك الرسمي: نسعى لتأمين استثمار بقيمة 500 مليون دولار
    موقع "سينوفاك" الرسمي: نسعى لتأمين استثمار بقيمة 500 مليون دولار

أعلنت شركة اللقاحات الصينية "سينوفاك"، اليوم الإثنين، أنها ستتمكن من تصنيع 300 مليون جرعة لقاح سنوياً، وتهدف إلى استكمال بناء منشأة إنتاج ثانية بنهاية عام 2020، لزيادة الطاقة الإنتاجية السنوية للقاح كورونا إلى 600 مليون جرعة.

وبحسب بيان للشركة الصينية، تم نشره عبر موقعها الرسمي، فإن "سينوفاك" تسعى لتأمين استثمار بقيمة 500 مليون دولار لتعزيز جهود تطوير لقاح ضد "كوفيد-19".

ونقل البيان قول الرئيس التنفيذي لـ"سينوفاك" يين ويدونغ، إن "الأموال ستسمح للشركة بتحسين قدرات مبيعات اللقاحات، والتوسع في أسواق آسيا، وتطوير تقنيات جديدة والوصول إليها، وتسريع جهودنا للمساعدة في مكافحة الوباء العالمي". 

والجدير ذكره أن الشركة تجري حالياً المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاحها المرشح في البرازيل وتركيا وإندونيسيا وهي من بين رواد جهود إنتاج اللقاحات في الصين.

ولدى الصين ما لا يقل عن 5 لقاحات ضد كورونا مرشحة تجرى عليها المراحل الأخيرة للتجارب السريرية في أكثر من 12 دولة.

ووصلت يوم أمس الأحد، 1.2 مليون جرعة من لقاح الشركة التجريبي إلى إندونيسيا، حيث يتوقع الموافقة عليها للاستخدام قريباً.

وتمت الموافقة حالياً على لقاح "سينوفاك" التجريبي للاستخدام في حالات الطوارئ في الصين، رغم أنه لم يحصل بعد على موافقة نهائية لطرحه في السوق.