ربع مليون إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة

أقسام العناية تبلغ طاقتها القصوى في جنوب كاليفورنيا، وبيانات جامعة جونز هوبكنز تظهر وفاة 2706 أشخاص من جرّاء الوباء في الولايات المتحدة.

  • ممرضة تأخذ لقاح فيروس كورونا في احدى مستشفيات كالفورنيا (أ ف ب).
    ممرضة تأخذ لقاح فيروس كورونا في إحدى مستشفيات كالفورنيا (أ ف ب).

سجّلت الولايات المتّحدة الثلاثاء نحو ربع مليون إصابة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية. وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز وفاة 2706 أشخاص من جرّاء الوباء.

وفي جنوب كاليفورنيا بلغت أقسام العناية الفائقة طاقتها القصوى، كما في مقاطعة لوس أنجلس التي لم يعد فيها سوى أقل من 100 سرير شاغر.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنه سيتم توزيع أول ثلاثة ملايين جرعة من لقاح كورونا، والتي يجب حفظها في درجات حرارة شديدة البرودة، بواسطة الشاحنات وطائرات الشحن إلى المستشفيات في الولايات الأميركية الخمسين.

وتلقت الإثنين مجموعة من العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في الولايات المتحدة الأميركية الجرعات الأولى من حملة التطعيم الشاملة التي يمكن أن تضع حداً لوباء فيروس كورونا.

وتأتي اللحظة الأكثر تفاؤلاً منذ بدء الوباء في أسوأ أوقاتها، حيث تجاوز عدد المتوفين في الولايات المتحدة 300 ألف شخص وبمعدل أكثر من 2400 حالة وفاة يومياً. حتى مع دوي التصفيق في المستشفيات بسبب إطلاق حملة التطعيم، ظلت العديد من وحدات العناية المركزة قريبة من نفاد طاقتها الاستيعابية.

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز" الثلاثاء أن أكثر من 71.68 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و1616834.

وتمّ تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في كانون الأول/ديسمبر عام 2019.